الجيش يفرض سيطرته على مزارع خان_شيخون الشمالية الغربية و تل_النار بريف إدلب الجنوبي بعد اشتباكات عنيفة مع المسلحين.        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/08/2019 | SYR: 04:56 | 18/08/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview



IBTF_12-18



Sham Hotel











runnet20122





Qadmoos_Ma7liyat_18

 مجلس الشعب يعيد انتخاب صباغ رئيساً للمجلس بالتزكية
09/06/2019      


سيرياستيبس :

 

عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الحادية عشرة من الدورة العادية العاشرة للدور التشريعي الثاني المخصصة لانتخابات مكتب المجلس التي تجري سنوياً وفق النظام الداخلي حيث أعاد المجلس انتخاب حموده صباغ رئيساً له بالتزكية.

ويتألف مكتب المجلس من رئيس المجلس ونائبه وأميني السر ومراقبين اثنين وتمتد ولايته سنة ميلادية ويعاد انتخابه في أول جلسة يعقدها المجلس بعد انتهاء المدة المحددة وفق النظام الداخلي للمجلس.

وتبين المادة 15 من النظام الداخلي أن نائب رئيس المجلس يتولى جلسة الانتخابات السنوية إذا رغب رئيس المجلس بترشيح نفسه لمنصب رئيس المجلس وإذا غاب حل محله أمين السر الأول وإذا لم يتقدم للترشح سوى مرشح واحد فقط يعد المتقدم للترشح فائزاً بالتزكية ويعلن رئيس الجلسة نتائج الانتخاب.

ووفقاً للمادة ذاتها توقفت الجلسة لمدة عشر دقائق ثم استؤنفت برئاسة رئيس المجلس حموده صباغ.

وتابع المجلس انتخاب أعضاء مكتب المجلس حيث فاز بالتزكية عضو المجلس نجدت أنزور بمنصب نائب رئيس المجلس.

كما فاز بالتزكية كل من أعضاء المجلس خالد العبود ورامي الصالح لمنصبي أميني السر بينما فاز بالتزكية أيضاً عضوا المجلس عاطف الزيبق وسناء أبو زيد بمنصبي مراقبي المجلس.

وعقب إعادة انتخابه أكد صباغ ضرورة تكثيف الجهود في الأداء لتحقيق أهداف المجلس وإنجاز عمله وبرامجه في أوقاتها المحددة وبكفاءة عالية مشيراً إلى أن انتخابه مسؤولية وثقة تضعه أمام التزام معنوي يضاف إلى المسؤوليات الناتجة عن رئاسة المجلس.

وقال صباغ إن “الأمانة تتطلب منا جميعاً الإيمان بثقافة الحوار لأنها جزء لا يتجزأ من ثقافة البناء والنهضة والاختلاف تعبير عن تعددية الحقيقة”.

ورفعت الجلسة التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب الدكتور عبد الله عبد الله إلى الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم غد الاثنين.

 

سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 






Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس