إيران: وكالة تسنيم الإيرانية عن مصادر عسكرية: لم يتم احتجاز الناقلة مسدار التي تديرها شركة بريطانية وترفع علم ليبيريا.        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/07/2019 | SYR: 15:25 | 20/07/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview



IBTF_12-18



Sham Hotel












runnet20122





Qadmoos_Ma7liyat_18

 وزارة الصحة: لا أمراض سارية أو معدية حتى الآن
11/07/2019      


سيرياستيبس:

ترافقت الظروف المناخية التي مرت بها البلاد مؤخراً بانتشار موجات من الحشرات لم يعتدها السكان من قبل، بدءاً بموجات الخنافس السوداء إلى البعوض.. ما أثار تخوف البعض من انتقال الأمراض عن طريق هذه الحشرات.

مديرة الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة هزار فرعون نفت أن تكون الحشرات التي انتشرت مؤخراً تتسبب في تفشي أمراض سارية، مؤكدةً عدم خطورتها على الصحة العامة؛ كونها لا تعتبر من نواقل الأمراض المعدية.

وبينت فرعون أن الحشرات لم تتسبب بأي أمراض سوى التحسس الجلدي والهلع والخوف من رؤيتها، موضحةً أن العلاج يكون عرضياً بحسب الأعراض التي تسببها، معيدةً السبب في انتشارها إلى الظروف الجوية السائدة وازدياد الغطاء النباتي مما سبب زيادة في تكاثرها.

ولفتت فرعون إلى إجراءات الوقاية من الحشرات باستخدام وسائل الوقاية الفردية من إغلاق الأبواب وحماية النوافذ وعدم النوم بالعراء، إلى جانب استخدام المراوح أو المكيف والأقراص الطاردة للحشرات وعبوات المبيدات المنزلية، إضافة إلى التخلص الدوري من القمامة بمواعيدها والإصحاح البيئي.

وأكدت مديرة الأمراض السارية تأمين وزارة الصحة مبيدات للحفاظ على «الصحة العامة» والمرخصة عالمياً لوزارة الإدارة المحلية والبيئة من خلال مناقصة محلية لمكافحة الحشرات والقوارض واليرقات، إلى جانب تنفيذ الوزارة حملتين للرش الرذاذي داخل المنازل في المناطق الموبوءة بالحشرات، موضحةً أن دور البلديات يكون بالرش خارج المنازل لمكافحة الحشرات والرش اليرقي لمكافحة الأطوار اليرقية بالمسطحات المائية والرش الضبابي ومكافحة القوارض والفئران بالمبيدات الخاصة بها.

الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

Bemo_2019





Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس