استشهاد مواطن وإصابة طفلة وأضرار مادية كبيرة جراء القذائف الصاروخية على قرى الرصيف و العزيزية بسهل الغاب        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:09/12/2019 | SYR: 20:08 | 09/12/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



Qadmoos_Ma7liyat_18

 وزير سابق - مجهول - يتوقع دخول رجال أعمال الى الحكومة ؟
15/08/2019      


سيرياستيبس :

 

بدأ وزير سابق حديثه عن التعديل الوزاري بأنّ كثير مما يقال في المجالس ليس أكثر من أقاويل وتسريبات تعتمد على تحليل معلومات قد لاتكون دقيقة تماما أو أنّها قد تكون مسربة قصدا بغاية قراءة الرأي العام

وفي جوابه على سؤال قال الوزير السابق إن علاقة الوزير برئيس الوزراء و بصناع القرار الآخرين هي أكثر من يؤثر في التجديد للوزير أو تغييره ففي هذه الحالة تكون هناك قناعات في الوزير لا تتغير بسهولة إلا في حال الأخطاء الجسيمة و الطارئة و التي لا يمكن تبريرها .

وبين .. أن عملية تقيمم الأداء تشكل عاملا مهما لكن هذه العملية ليس لها أسس واضحة و بالتالي فإن الوزير ” الناجح ” هو الوزير الذي يقلل من أخطائه وليس الوزير الذي يقوم بإنجازات خاصة و مبادرات قد يشوبها الفشل هنا أو هناك .

لكن في المرحلة الراهنة فإن ملفات التفتيش و الرقابة المالية تمثل المؤشر الرئيس في في عملية التعديل و هناك بعض الوزراء لديهم ملفات تفتيشية لكنها غير مكتملة حتى الآن .

وحول مدى تأثير الرأي العام و ووسائل الإعلام و التواصل الاجتماعي على بقاء الوزير أو عدمه قال الوزير السابق ” أن وسائل التواصل الإجتماعي لم تعد تملك الثقة الكافية حيث يجري التلاعب بها و هناك شركات صغيرة أصبحت في السوق السوري لديها صفحات تحت مسميات مختلفة تعمل على عملية الترويج لأشخاص بحد ذاتهم وانتقاد منافسيهم .

وأكد الوزير أن ما يقوله ليس إلا تحليلا شخصيا يستند على تجربته و أنه يتوقع خلال الفترة إدخال رجال أعمال في بعض الوزرات التي تكون على تواصل مباشر مع قطاع الأعمال و خاصة في قطاع الإسكان و الاستثمار وأنه من المرجح أن يتم إضافة وزرارات جديدة واحدة منهم لشؤون الشهداء و الجرحى تكون بمثابة صلة الوصل مع كل جهات الحكومة و القطاع الخاص .

وحول الأسماء المرشحة للتغير أو الأسماء القادمة قال الوزير السابق ليس لأحد ان يكون جازما في هذا الموضوع وأن بورصة الأسماء غير معروفة و ما ينشر في هذا الصدد غالبا ليس صحيحا و بالتالي من الحكمة التحفظ على فكرة طرح أسماء محددة .

هامش : هناك أمران أهما بيد القيادة وهما زيادة الرواتب و التعديل أو التغييرات الوزارية التي تصدر فجأة دون أية مقدمات وضمن دائرة ضيقة جدا وفيما عدا ذلك فلنتوقع ما نريد وننتظر قدر ما نشاء ؟

 

صاحبة الجلالة

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس