صحيفة وول ستريت جورنال: السعودية أوقفت نحو نصف إنتاجها من النفط بعد هجمات الحوثيين على منشآت نفطية        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:15/09/2019 | SYR: 11:31 | 15/09/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



New Treview



IBTF_12-18



Sham Hotel











runnet20122





Qadmoos_Ma7liyat_18

 برنامج محو الأمية الرقمية بالسويداء يستهدف 1402 متدرب
06/09/2019      


سيرياستيبس :

 

يشكل برنامج محو الأمية الرقمية الذي بدأت دائرة تعليم الكبار والتنمية الثقافية في محافظة السويداء تطبيقه منذ عام 2011 خطوة ضرورية للمستهدفين فيه لمواكبة تطورات العصر والتعامل مع وسائل الاتصال الحديثة.

البرنامج بحسب رئيسة الدائرة صالحة الحجلي يستهدف ثلاث شرائح بعد عمر الـ 15 عاما تشمل المتحررين من الأمية التعليمية والذين أتموا مرحلة التعليم الأساسي حلقة أولى والحائزين شهادة دراسية أعلى ولم يتح لهم تعلم الحاسوب على أن يكونوا حاليا خارج مقاعد الدراسة ولم تكن مادة الحاسوب من المقررات المدرسية خلال فترة وجودهم في المدارس.

واستفاد من البرنامج حتى تاريخه كما تذكر الحجلي لمراسل سانا 1402 متدرب من خلال 136 دورة شملت جميع مدن المحافظة وأكثر من عشرين بلدة وقرية.

ووفقا للحجلي فإن البرنامج يعمل على إنهاء أمية الحاسوب في المحافظة والانتقال لبرامج أخرى من تعليم الكبار كالتنمية الإدارية والفكرية والثقافية والمهارات المهنية وصولا لدمج حقيقي وعصري يسهم في عملية التنمية والتطوير ويمنع الارتداد للامية التعليمية لمن تم تحريرهم سابقا منها.

وتشير الحجلي إلى أن تعاون عدد من الجهات الرسمية والمنظمات الشعبية وامتلاك الشريحة المستهدفة مقومات العمل والحماس للتنفيذ إضافة لنسبة الأمية المعلوماتية المتدنية في المحافظة شكلت نقاط قوة داعمة لتنفيذ البرنامج لافتة في الوقت ذاته الى وجود بعض الصعوبات أهمها عدم توفر قاعات كافية لتنفيذ الدورات والاعتماد في ذلك على مديرية التربية وقلة عدد العاملين في دائرة تعليم الكبار.

بدورها تبين إقبال العزمي من قرية الهويا أنها كانت تجهل التعامل مع الحاسوب لكن خضوعها للدورة أسهم بتعرفها على هذا المجال ومكنها من تعليم أبنائها أيضا.

وتشير أم أشرف من قرية ملح إلى أن بلوغها الـ 53 عاما لم يقف مانعا أمام طريقها لاكتساب معارف جديدة في عالم الحاسوب داعية إلى تكرار الدورات في هذا الجانب.

 

سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس