عدوان تركي مدفعي مكثف على قرى الدردارة – الجهفة – حليوة – حميّد – لوذي بريف رأس العين        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/10/2019 | SYR: 00:54 | 17/10/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



Qadmoos_Ma7liyat_18

 تلوث الهواء بالأدخنة يسبب ازدياد الالتهابات التنفسية والسرطانات
07/10/2019      


سيرياستيبس :

 

تتفاقم الملوثات الهوائية الناتجة عن أدخنة السيارات والمعامل، والتي تخلفها بكثرة الحافلات في جميع المناطق ولاسيما العاصمة دمشق، لتشكل غمامة سوداء تسبح فوق المدينة. حيث حذّرت الدكتورة صوفي بركيل اختصاص سموم وتلوث بيئة من كلية الصيدلة بجامعة دمشق من التلوث الناتج عن دخان السيارات والمعامل والمصانع ومداخن البيوت، فجميعها تنشر فحوماً هيدروجينية وحيدة الحلقة، أما البنزين فحلقة واحدة، كما من الممكن أن تنتشر فحوماً هيدروجينية متعددة الحلقات وأول أكسيد الكربون، وبالتالي تسبّب إصابات تنفسية، ويسبّب أول أكسيد الكربون الإصابة بالسرطان، في حين يسبّب البنزين ابيضاض الدم وله آثار تنفسية وتميع الدم والسرطان، فحركة الرياح توزع هذا التلوث، كما ينشر الحرق العشوائي للنفايات مركبات ديوكسينات وفحوماً بأنواعها وتعتبر أخطر شيء على صحة الإنسان والبيئة، علماً أنه تمّ إجراء دراسة قبل الحرب عن ملوثات الهواء.

ورأت د. بركيل ضرورة تخفيف حركة المرور وتنشيط المواصلات العامة والميترو أنفاق، وتحسين نوعية الوقود وأداء المحركات كونه يخرج منها co نتيجة الاحتراق غير الكامل، ويجب فرض ضريبة على السيارات التي تكون عملية احتراقها غير كاملة، وأن يكون الوقود خالياً من الرصاص، إضافة إلى الإجراءات القانونية ومراقبة نوعية الوقود ومداخن المصانع.

وأوضح رئيس الجمعية الحرفية لصيانة السيارات في دمشق يوسف جزائري أن مصانع السيارات الحديثة بدأت حالياً تركيب قطعة على المحرك تمنع التلوث الذي يسبّبه دخان السيارات من أجل حماية البيئة، أما السيارات القديمة فلا تحوي هذه القطعة، إضافة إلى التخفيف من الإصلاح المتكرر للسيارات وعدم الاحتراق الكامل لبعض المحركات الناتج عن أعطال في المحرك أو تهريب الزيت، حيث تؤثر نوعية المحروقات على أداء المحرك.

وأشار جزائري إلى أن نوعية الاوكتان الممتاز تلعب دوراً في الحفاظ على محرك السيارة، ولطالما المحرك جيد فلا يسبب أي تلوث، علماً أنه تمّ استيراد مولدة كهرباء منزلية من لبنان نوعية جيدة ولم تعمل في سورية بسبب نوعية المازوت، فهي تحتاج للمازوت الأخضر الذي ينشط المحركات والسيارات. وبيّن بعض السائقين أن نوعية قطع الصيانة للمحركات رديئة، ما إن يتمّ تركيبها حتى تعطل.

 

البعث


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس