ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:26/04/2024 | SYR: 23:33 | 26/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 الفريق الحكومي الكوروني .. يدق ناقوس الخطر .. أيها الناس البسوا الكمامات ؟
08/11/2020      


الفريق الحكومي يدق (ناقوس الخطر).. ويدعو لرفع الجاهزية للتصدي لـ (كورونا)


دمشق - سيرياستيبس :

دق الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا ناقوس الخطر حول واقع الوباء في سورية

مطالبا خلال اجتماعه اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس من جميع الوزارات التشدد في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وفرض ارتداء الكمامات على العاملين والمراجعين ومواصلة عمليات التعقيم وتحقيق التباعد المكاني في أماكن العمل ووسائط النقل الجماعي والمطاعم والمتنزهات والحفاظ على نسب الإشغال المعتمدة فيها وتشديد العقوبات بحق المنشآت المخالفة.

ويبدو أن الاجتماع الاستثنائي اليوم جاء بالتزامن مع تزايد انتشار الفيروس بصورة كبيرة في دول الخارج، في الوقت الذي حدث تراخت فيه شريحة كبيرة من المجتمع في اتخاذ اجراءات الوقاية، الأمر الذي أدى لازدياد الحالات بنسب معينة خاصة مع دخول موسم الشتاء.

الفريف الحكومي طلب من وزارة الصناعة زيادة إنتاج الكمامات القماشية وكميات المعقمات والأوكسجين لتأمين حاجة المشافي والسوق المحلية منها، مع الاستمرار بحملات التوعية التي تقوم بها وزارة الإعلام لرفع درجة الوعي لدى المواطنين تجاه مخاطر انتشار الفيروس، والتأكيد على جميع الوزارات والمؤسسات العامة التنسيق مع الوزارة في حملات التوعية التي تقوم بها بهذا الخصوص.

بدوره المهندس عرنوس شدد على تطبيق كل القرارات الصادرة سابقاً المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا وعدم التهاون فيها مع الاستعداد لاتخاذ أي قرار يهدف للتقليل والحد من انتشار الفيروس، مشيراً في الوقت نفسه إلى أهمية اتخاذ مزيد من الإجراءات الاحترازية في المدارس والأسواق التجارية وأماكن العمل وأن تقوم الجهات المعنية بدروها كاملاً في مراقبة تطبيق الاشتراطات الصحية والوقائية المناسبة.

بدوره وزير الصحة محمد حسن الغباش قدم عرضاً عن واقع الإصابات وانتشارها في مختلف المحافظات والإجراءات المتخذة لناحية توفير مستلزمات عمل المشافي وزيادة مراكز فحص (بي سي ار)، والخطط المقترحة لمواجهة جميع الاحتمالات المتعلقة بتداعيات الوباء، وإنشاء قاعدة بيانات خاصة بالمشافي تتضمن خطة المشفى والاستيعاب وعدد الأسرة المشغولة وأسرة العناية المشددة وأجهزة التنفس الآلي وعدد الحالات.

كما تحدث وزير التربية الدكتور دارم طباع عن إجراءات تطبيق البروتوكول الصحي في المدارس وتكثيف جولات فرق الرصد والتقصي وزيادة عدد المسحات للكادر التدريسي والطلاب وتوفير مواد التعقيم والنظافة وأجهزة قياس الحرارة وتكثيف حملات التوعية بين الطلاب، والعمل على إدراج نشاط في المدارس يتعلق بكيفية صنع الكمامات القماشية.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس