ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 17:20 | 19/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 دمشق / حلب الى الخدمة …قريباً
12/11/2020      



 

سيرياستيبس :

أكد مدير عام مؤسسة الخطوط الحديدية الدكتور نجيب الفارس أن الأعمال الرئيسية لمشروع إعادة تأهيل وإصلاح وترميم الخط الحديدي على محور حلب – حماة – حمص – دمشق شارفت على الانتهاء ليتم وضعه بالاستثمار وتسيير القطارات على هذا المحور بأقرب وقت ممكن .
فارس بيَّن أنه في إطار إعادة تفعيل وتشغيل القطارات على كافة محاور الخط الحديدي في القطر بعد دحر العصابات الإرهابية التي عاثت خراباً وتدميراً في بعض المناطق التي يمر فيها الخط الحديدي ، تم الكشف على الخط على محور حلب – حماة – محطة سنيسل في حمص وإزالة الألغام ، وتأمين كافة المناطق التي يمر بها الخط ، والانتقال إلى مرحلة الكشف الفني على المسار الذي يبلغ طوله /٤٠٠/ كم ، وتحديد الأضرار (١٩ محطة مخربة – الأبنية الخدمية مدمرة بالكامل – نظام الإشارة والاتصالات مدمر بالكامل _ عدد من الجسور المتضررة – ٦٥مفتاحاً سككياً في المحطات مدمر بالكامل _ قضبان حديدية مسروقة بمسافة ٤٢كم – بحص مسروق – تخريب في الجسم الترابي للخط الحديدي) لإيجاد الحلول للأضرار التي لحقت به وذلك وفق الأسس الفنية والعلمية ، مبيناً أن المؤسسة باشرت بتأمين مستلزمات العمل والاستعاضة عن المحطات المدمرة بغرف مسبقة الصنع من القطاع العام منارة عن طريق الطاقة البديلة ، كما تم تأمين أجهزة اتصال لاسلكية ضمن المحطات لتأمين الاتصال على مسار الخط الحديدي.
ولفت للثورة  أنه قد تم إنجاز كافة الأعمال الرئيسية الخاصة بمشروع إعادة تأهيل إصلاح وصيانة الخط الحديدي على محور حلب – دمشق ويتم إنجاز أعمال رفع وتسوية وتجليس الخط الحديدي على هذا المحور .
كما تعمل ورشات المؤسسة حالياً على تمديد الخط الحديدي (بدل مسروق) فوق جسر حربنفسه ، وفي محطة حربنفسه وسنيسل بحمص ، بالإضافة إلى أعمال فرش البحص والإكمال وترميم جسر كفر بهم وإعادة تمديد الخط الحديدي (بدل مسروق) بين محطتي سنجار وقومحانة ، وإعادة تمديد الخط الحديدي (بدل متضرر) في محطة الأنصاري بحلب ، وإصلاح وترميم محطة بغداد في حلب .
كما يتم العمل على إصلاح وترميم التفريعة السككية من محطة الضمير باتجاه محطة تشرين الحرارية لتوليد الكهرباء من أجل نقل الوقود بواسطة القطارات من مصافي بانياس وحمص وإليها .
وأضاف أن عمليات تجهيز وإصلاح وصيانة قطارات “الترين سيت” مستمرة حيث تم تجهيز (٤) مجموعات بطاقة استيعابية تصل إلى (٢٨٣) راكباً لكل منها ، ويتم تجريبها حالياً من محطة حلب إلى محطة أبو الضهور .
وأشار إلى أن عملية الإصلاح وترميم البنية التحتية للخط الحديدي تمت وفق الإمكانيات المتاحة مع ملاحظة أنه يتم تأمين المواد اللازمة للإصلاح من مستودعات المؤسسة ، وأن أعمال صيانة السكك الحديدية وتركيبها وإكمالها وإصلاح الأدوات المحركة والمتحركة تتم بخبرات وطنية من كوادر المؤسسة أيضاً ومن مختلف الاختصاصات


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس