ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 21:27 | 19/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 هل عاد الوباء للمنحى التصاعدي أم أنّه المتحول ؟
زيادة في الحالات التي تراجع المشافي لشكايات تنفسية …
24/02/2021      




سيرياستيبس :

كشف وزير الصحة حسن محمد غباش أنه من خلال المتابعة الدقيقة لحالات الإصابة بوباء كورونا في البلاد لوحظ ازدياد في عدد الحالات التي تراجع المشافي العامة لشكايات تنفسية.
وبين غباش أنه تم تكليف المشافي إجراء دراسة عاجلة على الحالات المسجلة لمعرفة فيما إذا كانت هذه الإصابات كورونا، أو غيرها من أنواع الإصابات التنفسية التي يزداد عددها خلال فصل الشتاء.

وقال غباش: كذلك طلبنا أن يتم التركيز على الحالات المؤكدة للإصابة بكورونا فيما إذا كانت هي حالة الفيروس بشكله الأساسي أم المتحول.
وأهاب وزير الصحة بجميع المواطنين الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا وبشــكل خــاص الالتــزام بارتداء الكمامات، والتباعد المكاني للتخفيف قدر الإمكان من حالات انتشار الوباء.
وكانت وزارة الصحة قد نشرت على صفحتها الرسمية على فيسبوك بياناً أكدت فيه أنه من خلال الاستجابة المستمرة لجائحة كورونا وتقصي أي تطورات في هذا الموضوع رصدت وزارة الصحة خلال هذا الأسبوع ازدياداً في عدد حالات المراجعين لأقسام الإسعاف في المشافي بكل المحافظات الذين يعانون أعراضاً تنفسية مشتبهاً فيها ويتم التعامل معهم وفق البروتوكول المعتمد وتتم متابعة النتائج المخبرية.
وأضاف البيان إن وزارة الصحة تتابع أي تطور يطرأ على منحنى الإصابات الذي بدأ بالازدياد مجدداً وتهيب بالمواطنين التشدد باتباع الإجراءات الوقائية وعدم التهاون بها مطلقاً ولاسيما أن دول العالم تواجه سلالات متحورة جديدة من فيروس كورونا وسورية لن تكون بمنأى عنها.
وكانت وزارة الصحة في نهاية العام الماضي قد انتقلت إلى المرحلة (ب) من خطة الطوارئ لمواجهة وباء كورونا، التي اقتضت أن يتم حشد كل الجهود الصحية في المؤسسات الصحية، للاستجابة لجميع الحالات المشتبه فيها وكذلك المثبتة بهذا الوباء.
وكانت وزارة الصحة قد سجلت منذ بداية انتشار الوباء في سورية إصابة 15230 مواطناً من خلال التحاليل المخبرية، شفي منهم 9307 بينما توفي من الحالات المصابة 1001 حالة في جميع المحافظات ومازالت هناك 4922 حالة نشطة حتى الآن تتلقى العلاج اللازم.

الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس