ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 03:01 | 20/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 معاقبة 373 سرفيساً يتاجر أصحابها بمخصصاتهم في «السوداء».. و150 آخر «على الطريق»
24/03/2021      



سيرياستيبس :
كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة ريف دمشق عامر خلف  عن اتخاذ إجراءات مشددة بحق سرافيس تتاجر بمخصصاتها من المازوت في السوق السوداء ولا تلتزم بعملها على الخطوط ضمن بلدات المحافظة، منوهاً بمتابعة كافة الإجراءات اللازمة وضخ المزيد من الباصات للتخفيف من وطأة الازدحامات الحاصلة.
وبيّن خلف أنه تم منع 373 سرفيس من العمل على خطوط متعددة، في يلدا ودوما وعدرا العمالية وعدرا البلد، مبيناً أن هناك قرارات مرتقبة ودفعة جديدة من السرافيس تصل إلى نحو 150 سرفيساً من المقرر سحب بطاقاتها من المادة بسبب تهرب أصحابها من العمل على الخطوط المخصصة لهم، علماً أن قسماً من السرافيس التي تم سحب مخصصاتها عادت للعمل والالتزام بخطوطها ضمن تعهد خطي، مضيفاً: سيتم حرمان كل سرفيس لا يعمل على الخط.
وأكد عضو المكتب التنفيذي أن الهدف من الإجراءات المتخذة هو عدم المتاجرة بكميات المازوت، كاشفاً عن صدور قرار بإيقاف (السفريات) التي تشمل المدارس أو الجامعات أو رياض أطفال أو المعامل ريثما يتم توفير مادة المحروقات بشكل كاف مع عمل السرفيس فقط على الخطوط، علماً أن هناك نسبة كبيرة من السرافيس لا تلتزم بالعمل، إضافة إلى قلة مادة المحروقات، بحيث يتم العمل وفق الكميات الموجودة.
وبيّن خلف أن باصات النقل الداخلي تغطي نحو 30 إلى 40 بالمئة من حاجة خطوط ريف دمشق.
كما أشار إلى البدء بتسيير 12 حافلة نقل داخلي جديدة إلى مناطق وبلدات ريف دمشق في إطار العمل على حل مشكلة الازدحام على هذه الخطوط، مؤكداً أن الخطوط توزعت بين دمشق ومدن وبلدات (عدرا البلد – القطيفة – دوما – الضمير – العادلية – نجها – خربة الورد – بلودان- الزبداني- خط عرطوز دروشا وخط زملكا سقبا حمورية وخط حوش نصري الفارة تل كردي الشيفونية.
وبيّن أن هناك دفعة باصات جديدة من المقرر إضافتها لعدد من الخطوط التي تشهد ازدحامات كبيرة جداً، علماً أن تخديم الخطوط مستمر وهناك متابعة مستمرة لتسيير باصات جديدة إلى المناطق المكتظة بالسكان.
وأشار خلف إلى أن عدد الخطوط في الريف يصل إلى 330 خطاً منها 43 طويلة و287 قصيرة، وعدد السرافيس قبل الأزمة 12500 سرفيس، وحالياً يوجد على القيود أكثر من 9 آلاف.
وفيما يخص تعرفة النقل والأجور، بيّن عضو المكتب التنفيذي أنه حالياً لا يوجد أي تعديل على التعرفة، مؤكداً أن التعرفة حالياً تختلف حسب طول الخط، مضيفاً: إن آخر تعديل للتعرفة تم خلال 6 أشهر.
يشار إلى اعتماد آلية جديدة بعد القيام بجرد عدد السرافيس العاملة على الخطوط بشكل فعلي والمسجلة في مديرية نقل ريف دمشق وذلك بهدف إلزام أصحاب السرافيس المسجلين في مديرية نقل ريف دمشق بالعمل على خطوطهم المعتمدة.
الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس