ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 05:16 | 20/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 ائتمان الأمل..؟!
04/01/2023      



  

كتب بشير فرزان 

يؤتمن العام الجديد على الكثير من الأماني والآمال التي لم تحظَ بفرصتها لدخول ساحة الواقع، وبقيت معلقة على حبل الوعود المثقل بأعباء الناس وهمومهم، والتي لم تمنعهم من التفاؤل بالقادم من الأيام التي يستودعونها حياتهم وأحوالهم المعيشية ومستقبلهم المحكوم بالأمل والصمود في وجه كلّ التحديات والمخططات التي ترسم لقهر إرادة الشعب السوري.

ومن باب التذكير فقط بأحوال الناس التي تعيش الآن أقسى الظروف وقبل أن تتقطع خيوط ارتباطهم بعام مضى، لابدّ من التأكيد على إعادة التوازن للمعادلة المعيشية وفي مقدمتها الحوارية الاقتصادية المتعلقة بالأسواق وفتيل أسعارها الذي أشتعل بطريقة جنونية، وهنا نذكّر بأهمية معالجة الملفات الضرورية في قطاع الزراعة والصناعة لتأمين الاحتياجات الأساسية من المنتج المحلي.

وفي بداية العام الجديد التي لم تختلف عن سابقاتها من الأعوام الماضية، من حيث اشتراكها بالعديد من المظاهر سواء الاحتفالية أو التجارية.. نعيد الحديث عنها الآن مع الكثير من العتب واللوم على الجهات الرقابية بكل تصنيفاتها التي دخلت العام الجديد من بوابة الغياب وعدم الحضور والتواجد، سواء التموينية أم الخدمية، ولن نتكلم عن الفلتان السعري الذي بات حالة دائمة بحضور قرقعة التصريحات الصادرة من وزارة التجارة الداخلية، وسنكتفي بطرح بعض القضايا التي تعزّز حضورها خلال نهاية العام الماضي، كانتشار المطاعم بمختلف تصنيفاتها واشتراكها جميعاً بالتعدي على الأرصفة، ما يشكل ظاهرة مقلقة في جميع المناطق، وخاصة في أبو رمانة والمالكي والشعلان واتوستراد المزة. وطبعاً القضية هنا لا تخصّ الاعتراض على الترخيص لهذه المطاعم التي تقدم الكثير من الخدمات وتؤمن فرص العمل للآلاف من الشباب، بل بالضوابط والنواظم المتعلقة بتواجدها في المناطق السكنية ومدى احترام أصحابها للآخرين والتزامهم بالتراخيص الممنوحة لهم، سواء من الوحدة الإدارية أو الجهات السياحية التي بدورها تغمض أعينها على التجاوزات المرتكبة بشكل فاضح!!.

وبالعودة لوقائع نهاية العام الاحتفالية، لا بدّ من التأكيد على أنه رغم تكرار المنغصات وتشابه المشاهد الحياتية مع الأعوام السابقة، إلا أن ذلك لا يمنع بقاء بارقة الأمل في الحياة اليومية التي طالما أنهكت بالوعود وضاعت معالمها في زحمة القرارات التي لم تفرق ما بين الأحلام والحقوق، مع أن هناك فرقاً شاسعاً بينهما.. فهل سيكون هناك اختلاف حقيقي في التعاطي مع حياة الناس من قبل الوزارات المختلفة، أم نعيد ونكرّر كما في كل عام؟

وكل عام وأنتم بخير.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس