ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:03/05/2024 | SYR: 02:19 | 03/05/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 زيادة أجور خدمات منظومة خدمة المواطن …
بسبب ارتفاع الكلف التشغيلية واستمرار تقديم الخدمة بالمستوى المطلوب
23/04/2024      



سيرياستيبس :

قرر مجلس المفوضين في الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد رفع أجور الخدمات المقدمة عبر منظومة مراكز خدمة المواطن.

ووفقاً لمنشور على الحساب الرسمي للمؤسسة العامة للاتصالات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قدرت الزيادة 30- 35 بالمئة على أجور الخدمات الداخلية والخارجية على منظومة مراكز خدمة المواطن بمختلف قنواتها.

وأوضحت المؤسسة أنه سيتم البدء بتطبيق هذه التعديلات الجديدة اعتباراً من بداية الشهر القادم.

مصدر خاص أوضح : أن موافقة مجلس المفوضين جاء بسبب ارتفاع الكلف التشغيلية للمنظومة، واستمرار تقديم الخدمة بالمستوى المطلوب.

وانتشرت مراكز خدمة المواطن الإلكترونية خلال الأعوام الثلاثة الماضية في جميع المحافظات السورية، لتقدم خدماتها الإلكترونية التي بلغ عددها خلال عام 2023 وحده أكثر من مليوني معاملة.

وحسب بيان الوزارة أُنشِئ على بوابة المكتب القنصلي الإلكتروني 43098 حساباً إلكترونياً، أصدر المكتب من خلالها نحو 40 ألف معاملة إلكترونية.

ويتيح مركز خدمة المواطن الالكتروني للمواطن من خلال المركز تقديم طلبه في أي وقت ومن أي مكان، بهدف تقديم المعاملات عن طريق الإنترنت، وتسديد الرسوم إلكترونياً واستلام الوثائق عن طريق مراكز المؤسسة السورية للبريد، من دون الحاجة لمراجعة الجهات الحكومية.

ويوفر مركز خدمة المواطن الإلكترونية على البوابة الداخلية مجموعة من الخدمات الإلكترونية بالتعاون مع عدة جهات حكومية ومنها خدمات محافظة دمشق وهي بيان قيد عقاري من السجل المؤقت، صورة مصدقة عن عقد إشارة الحجز ومرفقاته من السجل المؤقت، بيان نفي أو إثبات ملكية من السجل المؤقت، بيان تسلسل مالكين من السجل المؤقت.

ومن الخدمات التي يوفرها المركز أيضاً خدمات مديرية المصالح العقارية بمحافظة دمشق وهي: بيان أوصاف من تاريخ فتح الصحيفة العقارية، بيان ملكية بالفهرس الهجائي من المصالح العقارية ومنها بيان تسلسل مالكين من المصالح العقارية، وبيان مساحي من المصالح العقارية ومخطط عقاري، وبيان قيد عقاري من المصالح العقارية.

كما يوفر المركز خدمات خاصة بوزارة الداخلية وهي خدمات إدارة الأمن الجنائي من السجل العدلي «لا حكم عليه» وكذلك خدمات مديرية الشؤون المدنية من خدمات السجل المدني لأي مواطن سوري، إضافة إلى خدمات إدارة الهجرة والجوازات من منح إصدار جواز السفر «عادي وفوري».

ويوفر المركز العديد من الخدمات لوزارة التربية منها صورة مصدقة عن شهادة التعليم الأساسي والثانوية المهنية والثانوية الشرعية والثانوية العامة وبيان وضع وظيفي للعاملين في وزارة التربية وغيرها من الخدمات التي يوفرها المركز للوزارة.

كما يقدم المركز العديد من الخدمات الخاصة بوزارة التنمية الإدارية وهي سجل العاملين «غير موظف»، مؤكداً أنه يقدم خدمات خاصة بوزارة التعليم العالي ومنها وثيقة عدم التقدم للدراسات العليا ووثيقة ملتزم بالمناطق النائية ووثيقة بيان وضع موفد، مؤكداً أن الخدمات التي يوفرها لجامعة دمشق هي كشف علامات وحياة جامعية.

ويوفر المركز خدمات على البوابة الخارجية وهي تجديد جواز سفر (عادي- مستعجل)، إصدار جواز سفر لأول مرة (عادي- مستعجل)، وبيان قيد فردي بيانات قيد فردي، ولادة، زواج وطلاق، وفاة وعائلي، مشيراً إلى أن من الخدمات أيضاً التأكد من شهادة قيادة السيارة، وبيان حركة دخول وخروج، وخلاصة السجل العدلي، إضافة لخدمات التجنيد مثل دفع البدل النقدي، دفع بدل نقدي للاحتياط، بدل فوات الخدمة، تجديد التأجيل بالإقامة، التأجيل بمعذرة الإقامة، تسهيلات زيارة المغتربين.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس