الدفاع الروسية : غارات روسية و تركية تدمر 36 هدف لداعش في الباب شرق حلب- بضربات جوية استهداف رتل لداعش في القلمون        عروض أجنحة الشام للطيران بمناسبة العام الجديد أسرة أجنحة الشام تتمنى لكم أعياداً مجيدة وكل عام وأنتم بخير      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/01/2017 | SYR: 01:51 | 23/01/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير


Yanaseeb









runnet20122







 حضور لمؤسسات التدخل الإيجابي والأسعار أقل بـ 30٪
26/12/2016      


يحرص فرع دمشق للمؤسسة العامة الاستهلاكية على تقديم الوجه الحضاري للمؤسسة من خلال التدخل الإيجابي وتعزيز دورها في توفير المواد والحاجات الأساسية والضرورية للمواطنين بمواصفات ونوعية جيدة وأسعار منافسة وهذا ضمن خطة الفرع بتوفير المواد والتوسع أفقياً وإيجاد صالات ومنافذ بيع وسيارات جوالة تغطي احتياجات المواطن كافة في جميع المناطق والأحياء، حيث تتوافر في جميع مجمعات وصالات ومنافذ بيع الفرع تشكيلة واسعة من المواد والسلع الغذائية والاستهلاكية بأسعار أقل بكثير من أسعار القطاع الخاص وتم خلال العام الحالي تنفيذ خطة لصيانة وتطوير الصالات القديمة والعمل بنظام المولات الحديث الذي يعكس قدرة المؤسسة على التطوير والتحديث، ونسعى دائماً لنكون عوناً للمواطن في كبح الزيادة الكبيرة على الأسعار من خلال في كل منطقة أو حي وتوفير السلع بأسعار منافسة. تم تحقيق خطة المبيعات لعام 2015 بنسبة تنفيذ 115%. وتم تحقيق خطة المبيعات خلال العام الحالي 2016 حيث وصلت إلى 6 مليارات ليرة سورية خلال العام الحالي هذا ما كشف عنه مدير فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية بدمشق المهندس وسام حمامة في حوار مطول مع «الوطن» وأضاف: هناك أعمال نوعية للفرع خلال العام الحالي تضاف إلى مهام الفرع الأساسية ويمكن أن نتحدث عن بعضها:
بالتعاون بين فرع دمشق للمؤسسة العامة الاستهلاكية وبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس تم افتتاح معرض الميلاد ورأس السنة في كنيسة الصليب المقدس بدمشق ويضم المعرض مختلف السلع من المواد الغذائية والاستهلاكية والكهربائية والألبسة.
وافتتاح المعرض التخصصي للأدوات الكهربائية والعصرونية بمجمع المزرعة بمواصفات ممتازة وأسعار منافسة، ويسعى فرع دمشق للمؤسسة على إقامة هذه المعارض التخصصية المختلفة على مدار العام للتأكيد على ضرورة الحضور القوي لمؤسسات التدخل الإيجابي في الأسواق وتقديم أفضل الخدمات للإخوة المواطنين وإن أسعار المنتجات المعروضة هي أقل من أسعار السوق بنسبة تتراوح بين 30 إلى 50 بالمئة.
وعن تدخل الفرع في موضوع الحمضيات قال: تحت عنوان (من الحقل إلى المستهلك) وبهدف حماية الإنتاج وتخفيف الخسائر عن المزارعين انطلقت حملة تسويق محصول الحمضيات التي تنظمها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك والهدف من الحملة هو الشراء مباشرة من الفلاح وإيصال المنتج إلى المواطن من دون أي حلقات وساطة بسعر الكيلو غرام بـ50 ل.س بسعر شرائه من المزارعين.
وعن دعم الصناعيين والتجار في حلب قال حمامة: تمت إقامة معرض بين المؤسسة العامة الاستهلاكية وغرفة الصناعة بحلب لترويج الصناعات الوطنية من حلب لتحقيق الأهداف المحددة بأسلوب تشاركي والاستفادة من إمكانات فرع دمشق للمؤسسة الاستهلاكية من مجمعات وصالات ومراكز لإقامة المعارض وعرض وبيع المنتجات والصناعات الوطنية المنتجة من حلب والاستفادة من الصناعيين المسجلين في غرفة الصناعة بحلب للترويج لبضائعهم.
وعن المشاريع الجديدة قال: تم افتتاح صالتين تابعتين لفرع دمشق للمؤسسة العامة الاستهلاكية الأولى في مشفى المواساة والثانية في مكتبة الأسد وذلك في إطار جهود الفرع لتوفير مختلف المواد الغذائية والسلع بمواصفات ونوعية جيدة وبأسعار أقل من أسعار الأسواق، ويذكر أن صالة البيع في مشفى المواساة تقدم الخدمات لنحو 4500 عامل من أطباء وممرضين وفنيين إضافة للزوار، وفي مكتبة الأسد يقدم خدمات البيع لنحو 500 موظف وعامل في المكتبة إضافة للذين يرتادون المكتبة.
أقام فرع دمشق للمؤسسة معرضاً للسجاد المنزلي بمجمع الأمويين لتسويق منتجات القطاع الصناعي وتقديمها للمستهلك بأسعار منافسة بانخفاض يصل لنسبة 40% لما هو متوافر في السوق المحلية وتم عرض تشكيلة واسعة من السجاد المنزلي لتلبي أوسع شرائح المجتمع بالسلع المتنوعة التي تلبي أذواق المستهلكين وبلغت مبيعات المعرض حتى الآن بحدود 100 مليون ليرة سورية إضافة إلى مبيعات التقسيط للعاملين في الدولة.
وعن توفير المواد المدرسية قال: أقام فرع دمشق للمؤسسة معارض للقرطاسية واللوازم المدرسية بمجمعات وصالات فرع دمشق للمؤسسة العامة الاستهلاكية إضافة إلى السيارات الجوالة إلى مختلف المناطق والأحياء التي لا تتواجد فيها منافذ بيع وكلها بمواصفات ونوعية ممتازة وأسعار منافسة تصل لحدود التكلفة وأقل من أسعار السوق بين 20% إلى 60% حيث بلغت مبيعات هذه المعارض لتاريخه بحدود /75/ مليون ليرة سورية إضافة إلى مبادرة جديدة للمؤسسة تم تطبيقها تتعلق بتقديم حسومات خاصة لأسر الشهداء والجرحى وللجمعيات والمؤسسات الأهلية.
والتقسيط للعاملين بالدولة بسقف خمسين ألف ليرة سورية لكل عامل ومن دون فوائد للمساهمة في خدمة المواطنين وذوي الدخل المحدود.
وبتوجيه من الوزير والمدير العام للمؤسسة قام الفرع بجملة من الإجراءات بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك منها تخفيض أسعار المواد الغذائية كافة والمنظفات والتحويلية والمواد الخاصة برمضان لسعر الكلفة طوال شهر رمضان المبارك وطرح تشكيلة سلعية واسعة من هذه المواد وبلغت مبيعات الفرع خلال شهر رمضان المبارك /503945158/ ل. س.
تم العمل على تسيير سيارات جوالة بشكل يومي ومنتظم وفق جدول أسبوعي من محافظة دمشق يحدد المناطق التي يلزم تزويدها بالمواد الاستهلاكية ويتم العمل بموجبه من الفرع بالتنسيق مع أعضاء مجلس المحافظة المختصين والسيارات محملة بتشكيلة واسعة من المواد الغذائية وصلت مبيعات السيارات خلال هذه الفترة إلى 150 مليون ل.س.
تقوم إدارة الفرع بالعمل على تطبيق الأتمتة الإلكترونية على صالات ومنافذ البيع كافة وربط هذه المنافذ مع إدارة الفرع إلكترونياً حيث قام بعض الموردين والتجار بتقديم سبعة كمبيوترات مكتبية للفرع للعمل على ضبط العمل وتطويره بالشكل المناسب بما يخدم المواطنين.
تم تركيب أربع براكيات بيتونية وهي (صالة السومرية- صالة باب مصلى- صالة مساكن برزة الجديدة- صالة ركن الدين الجديدة) وتم افتتاح صالتي السومرية وباب مصلى خلال شهر شباط 2016 وتشهد هذه الصالات إقبالاً كبيراً من المواطنين حيث بلغت المبيعات اليومية بحدود المليون ليرة سورية لكل صالة.
تم توزيع أربع دفعات من سلة الوفاء للشهيد باسم المؤسسة العامة الاستهلاكية من خلال مجمع الأمويين وبالتعاون مع بعض الموردين شركاء المؤسسة بتقديم سلة غذائية لأسر الشهداء بمدينة دمشق على نفقتهم الخاصة بمعدل 500 سلة شهرياً بقيمة 5000 ل.س للسلة الواحدة بالتنسيق
بلغ عدد منافذ البيع بالفرع /96/ منفذاً إضافة إلى أربعة مجمعات أخرى.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

UNICEF_2



Longus









الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس