بالتفاصيل انجازات الجيش في دير الزور- اشتباكات عنيفة وسط قصف دفعي يستهدف لمسلحين بعدد من مناطق ريف حماه- صواريخ ارهابية على محردة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/09/2017 | SYR: 01:25 | 24/09/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 كرتلي: نخطط لإغراق السوق منعاً لنشوء سوق سوداء …
بورصة بطاقات اليانصيب تقرع أجراسها و«مؤسسة المعارض» تحذر من الاحتكار والبيع بسعر أعلى
27/12/2016      


 

حذّرت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية من حصول عمليات احتكار في بيع بطاقات اليانصيب وتقاضي أكثر من سعرها وقد حددت المؤسسة سعرها بمبلغ 1000 ليرة وطلبت المؤسسة العامة للمعارض من المؤسسة العامة للبريد كونها الجهة المخولة بمنح تراخيص بيع البطاقات في السوق ضرورة تقيد جميع الحاصلين على رخص مبيع بطاقات اليانصيب بطرح ما لديهم من بطاقات وبالسعر الرسمي المحدد واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع احتكار بطاقات اليانصيب في السوق السوداء.

وفي تصريح بيّن مدير عام المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية فارس كرتلي أن المؤسسة أرسلت كتاباً لوزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية لمخاطبة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لضبط أي حالات بيع للبطاقات بسعر أعلى من سعرها المحدد في السوق، على اعتبار أنها سلعة مثل أي سلعة أخرى، وتنطبق عليها إجراءات التموين في حال بيعها بسعر أعلى.

ونوه بأن المؤسسة عممت على جميع مراكزها في المحافظات لقمع أي مخالفة من أي بائع أو معتمد للبطاقات.

وأوضح كرتلي أن المؤسسة تخطط لزيادة عدد البطاقات المطروحة لإغراق السوق، وتلافي نشوء أسواق سوداء. مبيناً أن الذين يبيعون البطاقات بسعر أعلى جزء كبير منهم «شقيعة» يتاجرون بالبطاقات وليس باعة مرخصين، إذ يشترون البطاقات من المعتمدين المرخصين، ومن ثم يعيدون بيعها بسعر أعلى.

وأشار كرتلي إلى أن المؤسسة تقوم ببيع البطاقات للمعتمدين المرخصين بسعر ناقص 12% من السعر المعلن للمواطن، وهي تمثل عمولة للبائعين المرخصين.

من جانبه بين مدير في وزارة التجارة الداخلية أن الوزارة تتحرك لضبط المخالفات في بيع بطاقات اليانصيب بسعر أعلى بناءً على شكاوى من المواطنين، حيث يتم التحري من الشكوى وضبط المخالفين.

هذا وبيّنت مؤسسة المعارض في بيان صحفي أنه سيتم إجراء السحب في العاشر من الشهر الأول لعام 2017 وبين أن قيمة الجائزة تبلغ 80 مليون ليرة ويتم توزيع قرابة 50% من قيمة المبيعات على شكل جوائز تقدر بنحو 225 مليون ليرة سورية والباقي يتم تحويله إلى الخزينة العامة للدولة.

ويبلغ عدد بطاقات اليانصيب المطروحة في الأسواق لإصدار رأس السنة 500 ألف بطاقة مبيع منها حتى تاريخ 20 الشهر الجاري نحو 350 ألف بطاقة في جميع المحافظات وأن هناك إصداراً ثاني لرأس السنة 2017 جائزته الكبرى 30 مليون ليرة سورية سيجري السحب عليها في 24 من الشهر الأول لعام 2017.

وكان كرتلي قد كشف في وقت سابق أن المؤسسة العامة للمعارض والأسواق تدرس رفع قيمة الجائزة الكبرى لليانصيب من 50 مليون ليرة سورية إلى 80 مليوناً. كما زادت الخطة الاستثمارية للمؤسسة نصف مليار ليرة سورية، من مبلغ 1.5 مليار هذا العام إلى 2 مليار للعام القادم. ونفذت المؤسسة خطة اليانصيب للربع الثالث من العام الجاري بنسبة 100%.

سيرياستيبس- الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس