قناصو الجيش يقتلون مسلحين بحي القابون- الجيش يضرب مواقع الارهاب بدرعا- قذائف على ضاحية الاسد- العمليات العسكرية مستمرة بريف حماه        عروض أجنحة الشام للطيران بمناسبة العام الجديد أسرة أجنحة الشام تتمنى لكم أعياداً مجيدة وكل عام وأنتم بخير      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/04/2017 | SYR: 11:31 | 23/04/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 حديث الحمضيات الساخن:
الابتعاد عن الانتقائية والمحسوبية في الاستجرار ومحاسبة المتاجرين
04/01/2017      


يبدو الإصرار على تذليل الصعوبات التي تعترض تسويق فائض محصول الحمضيات وإيجاد صيغة عمل تكاملية بين الدوائر الزراعية والإنتاجية والتسويقية واضحاً في جدول أعمال وبرامج أداء المسؤول والمزارع معاً، حيث تتعدد اللقاءات وتتوسع الحوارات والنقاشات التي تنشد الخروج بالمحصول “المغبون” من زمن طويل ولا مجال على ما يبدو لأن يكون هذا المحصول استراتيجياً.

آخر ما حرر هو اجتماع العمل الموسع الذي حضره محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم في مبنى اتحاد فلاحي اللاذقية وضمّ ممثلي التنظيم الفلاحي على مستوى القطر والمحافظة والمديرون المعنيون، وأكد المحافظ السالم على جميع الإدارات المعنية على تسويق محصول الحمضيات ولجان التسويق المشكلة لهذا الهدف بضرورة اعتماد برامج عمل مدروسة وناجعة والتنسيق مع اتحاد الفلاحين بما يؤدي إلى تقديم الخدمة الأفضل للمزارعين الذين يشكل هذا المنتج عماد معيشتهم الرئيسي. وركز السالم على ضرورة أن تكون المؤسسات المعنية شريكاً فاعلاً بعملية التسويق وتخفيف العبء عن المزارعين وانتهاج العدالة في عملية استجرار المحصول منهم في كل منطقة وقرية وألا تنحصر فقط في منطقة أو في عدد من المستفيدين أو السماسرة الذين يتاجرون بأرزاق الفلاحين. وطلب المحافظ توسيع عدد مراكز استلام المحصول إذا استدعى الأمر ذلك خدمة لعملية التسويق وزيادة كمياتها بما يصب في مصلحة المنتجين معرباً عن استعداد المحافظة لتقديم كل ما من شأنه تسهيل عملية تسويق الحمضيات والإسراع بها توخياً لأي أحوال جوية قد تلحق الضرر بالمحصول.

ودعا السالم المصارف الزراعية إلى توفير الأسمدة للفلاحين وفق حاجة كل مزارع ووفق الكمية التي يطلبها حتى لو كانت بضعة كيلوغرامات لأن الأمر كله سيخدم الزراعة وزيادة الإنتاج، موضحاً في تصريح للصحفيين أنه تم منذ بداية موسم الحمضيات وضع خطة لتسويق المنتج عبر عدة منافذ هي سوق الهال ومؤسسة الخزن والتسويق واتحاد المصدرين وإدارة التعيينات ولجنة دعم الحمضيات، حيث تجري يومياً متابعة عملية التسويق عبر المراكز المعتمدة.

ومن جهته مدير فرع مؤسسة الخزن والتسويق المهندس عطا مخيص أوضح أن الكمية المستجرة من المؤسسة من محصول الحمضيات لغاية تاريخه بلغت 9010 أطنان. فيما دعا رئيس اتحاد فلاحي اللاذقية هيثم أحمد إلى تصنيف محصول الحمضيات محصولاً استراتيجياً كغيره من المحاصيل الأخرى المصنفة استراتيجياً لحماية الفلاحين كونه يشكل مصدر رزقهم الأساسي والإسراع بإنشاء معمل العصائر الذي تم وضع حجر الأساس له منذ عام ونصف العام.

سيرياستيبس- البعث


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus










الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس