سلاح المدفعية يضرب تحركات مسلحين في القنيطرة- الجيش يتابع عملياته العسكرية في درعا- ضربات موجعة لارهابيي داعش في دير الزور        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/06/2017 | SYR: 04:26 | 25/06/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 مصادرة كميات جديدة من البطاطا والبصل
مدير جمارك دمشق : لجنة لفحصها والإفراج عن البضاعة النظامية من دون تأخير …
11/04/2017      


أكد مدير جمارك دمشق خالد عسكر لـ«الوطن» مصادرة حمولة ثلاثة برادات من الخضراوات منها نحو 65 طن بطاطا و35 طن بصل، الأسبوع الماضي، من الضابطة الجمركية، وقال: «لقد شكلنا لجنة مؤلفة من أحد عناصر الضابطة الجمركية وكشّاف وفني من وزارة الزراعة وممثلين عن غرف التجارة والزراعة وغيرها من الجهات المعنية للكشف عن المستندات والأوراق الخاصة بهذه الحمولة عن طريق نقاط الاتصال».
مضيفاً: إنهم «ينتظرون قرار اللجنة بخصوص هذه البضاعة ومصدرها وفي حال كانت مهربة أم لا».
مبيناً أن القرار على الأغلب يصدر صباح اليوم، والإفراج عن البضاعة في حال كانت مطابقة للمواصفات ونظامية.
وقال: «إن مصادرة البضاعة حصلت لكون السائق لا يحمل الأوراق والمستندات الخاصة بحمولة البرادات حيث نقوم بحجزها لمدة يومين أو ثلاثة على الأكثر ريثما يتم التحقق من البضاعة ومصدرها قبل الإفراج عنها».
وبخصوص التعليمات الصادرة عن مدير عام الجمارك ومفادها عدم مصادرة أي برادات تتضمن الخضر والفواكه ضمن الأراضي السورية وخاصة القادمة من المناطق الشمالية بحجة التهريب وتسهيل عبور مثل هذه البضائع بين المحافظات السورية ما دامت تحمل شهادة منشأ من غرف الزراعة، أوضح عسكر أن هذه تعليمات شفهية «ونحن نعمل على تيسير مرور هذه البضائع ونسرع من الإجراءات لطبيعة هذه المواد وحرصا على عدم تلفها عندما تمر عبر المعابر النظامية ومن أمانة إثريا».
بدوره بيّن أحد تجار سوق الهال أن البطاطا محلية سورية المنشأ وباعتراف أمانة الجمارك في إثريا بعد مقارنتها بالبطاطا التركية والمصرية. وأضاف: إن دائرة القضايا في الجمارك أقرت بأن البطاطا محلية وكذلك كتاب وزارة الزراعة وغرف الزراعة وكتاب الجمارك من إثريا، وبيّن أن سعر الجملة لهذه البطاطا 275 ليرة والمصرية 375 ليرة، مشيراً إلى بعض الصعوبات حتى في حال الإفراج عن البضائع.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس