مصادرإعلامية : قوات سوريا الديمقراطية تعلن السيطرة على مدينة الرقة بشكل كامل- رمايات صاروخية على مواقع المسلحين في شرق العاصمة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/10/2017 | SYR: 18:58 | 17/10/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 ارتفاع سعر السماد 3 أضعاف ينذر بموجة غلاء قادمة!
12/04/2017      


أكد فلاحو محافظة حماة أن ارتفاع أسعار الأسمدة الآزوتية في المصارف الزراعية 3 أضعاف عمَّا كانت عليه فيما سبق يشكل أحد الأسباب التي تنعكس سلباً على العملية الزراعية وإنتاج المحاصيل الإستراتيجية برمتها بعد شح المحروقات أو انعدامها والظروف الأمنية التي تحول بينهم وبين أراضيهم في بعض المناطق الساخنة، وسيضيف إلى أعبائهم ما يؤرِّق حياتهم وينعكس بالتأكيد على المستهلك إذ ستضاف قيمة الأسمدة على المنتجات الزراعية ما ينذر بموجة غلاء غير طبيعية قادمة!!.
واعتبر العديد من رؤساء الروابط والجمعيات الفلاحية أن العديد من الجمعيات والفلاحين قد أقلعوا عن شراء الأسمدة فيما اختار بعضهم نصف الكمية الضرورية لهم.
وبين رئيس رابطة مصياف الفلاحية أن السعر الجديد للسماد سيكون له منعكساته السلبية على الفلاح الذي تكاثرت العقبات في طريقه بسبب الارتفاعات التي طالت كل ما يتعلق بالعملية الزراعية من البذار والسماد والمحروقات والأدوية وارتفاع أجور العمال.
والأمر ذاته أكده رئيس اتحاد فلاحي حماة الدكتور هيثم جنيد حيث قال: ارتفاع أسعار طن الأسمدة إلى 210 آلاف ليرة أي ثلاثة أضعاف سيؤدي إلى زيادة الأعباء المادية على الفلاحين ويجب على الحكومة زيادة أسعار المحاصيل الإستراتيجية تشجيعاً لهم وبما يتناسب مع ارتفاع كلفة العملية الإنتاجية وإلاَّ فالفلاحون سيقلعون عن الزراعة!.
بدوره مدير المصرف الزراعي بمصياف قال: لقد استنكر الفلاحون ارتفاع سعر الأسمدة بنسبة 300% فبعد أن كان سعر كيس اليوريا لا يتجاوز 3500 ل.س بات اليوم بـ10500 وسيصل إليهم بـ11 ألفاً ومن كان قد سجل على كمية معينة ودفع سعرها قلل الكمية إلى النصف وهذا حتماً سيؤثر في المحصول وإنتاجيته وكنا نتمنى أن يكون الارتفاع بالمعقول فهذا الارتفاع كبير وثقيل على الفلاح.
من جهته مدير المصرف الزراعي في حماة بسام الحلبي أكد أن عمليات تمويل المزارعين بسماد يوريا والسوبر تتم بحسب تعليمات الإدارة العامة لمحاصيل القمح والشوندر السكري والبطاطا نقداً وعيناً وقد تم توزيع 1626 طناً من الأسمدة حتى اليوم علماً أن مخصصاتنا هي 2700 طن يتم بها تمويل المزارعين المنتجين للقمح والشوندر والبطاطا والتبغ أيضاً.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس