استشهاد مواطن وإصابة ثلاثة نتيجة قيام مسلحين بإطلاق النار على سيارة بريف السويداء الغربي-انقطاع الكهرباء عن القنيطرة نتيجة اعتداء ارهابي        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:16/12/2017 | SYR: 17:47 | 16/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 جمارك حمص تصادر بضاعة أفرجت عنها دمشق
مسؤول جمركي: تلاعب بأسعار البيض والبطاطا
18/04/2017      


صالح حميدي

كشف عضو لجنة تسيير سوق الهال محمود طبيخ أن الخضر التي أفرجت عنها جمارك دمشق، بعد أن ثبت أنها نظامية، تمت مصادرتها من جمارك حمص، بعد نقل حمولة النصف من هذه البضاعة من دمشق إلى أسواق حمص، علماً أن جزءاً مهماً من هذه الكمية «زرّعت» وتم تعطيل وصولها إلى الأسواق لأكثر من أسبوع.
وأضاف طبيخ: إن اتخاذ القرار في جمارك دمشق وغيرها من الدوائر يواجه بالخشية والخوف وهناك البعض من رؤساء الأقسام غير الكفوئين ولا دراية لهم في كتابة الضبوط. مشيراً إلى أن جمارك حمص تطلب من عناصر مفرزتها الجمركية استدعاء جميع السيارات المحملة بالبضائع، النظامية منها وغير النظامية، مؤكداً وجود تواطؤ مع موظفين من الزراعة ولجنة فحص البضائع ومع عناصر الضابطة للتفاوض حول البضاعة.
وأضاف: «بالرغم من أننا أرسلنا كتاباً إلى جمارك حمص على أن البضاعة كانت مصادرة من جمارك دمشق إلا أن جمارك حمص أصرت على أن نذهب إلى هناك لإنهاء الموضوع».
ولفت طبيخ إلى أن مدير عام الجمارك زود تجار سوق الهال بموافقات مفادها عدم تعرض عناصر الجمارك لهم إلا أن هذه الموافقات لم تلق صدى أو آذاناً مصغية لدى خفراء الجمارك ضاربين بها عرض الحائط. وختم بأن الحملة خفت في دمشق لتنتقل إلى حمص حالياً.
وتعليقاً على الموضوع، صرّح مسؤول في الجمارك لـ«الوطن» بأن البضاعة التي تم الإفراج عنها هي بطاطا، ولا يتم ترصيصها، لذا من الصعب تحديد فيما إذا كانت هي البضاعة نفسها التي تم الإفراج عنها من جمارك دمشق لكونها نظامية، تم حجزها في جمارك حمص.
منوهاً باحتمال وجود تلاعب في الموضوع، إذ يمكن لبعض التجار استبدال البضاعة التي تم الإفراج عنها، بأخرى مهربة، أو غير نظامية، ونقلها على هذا الأساس إلى محافظات أخرى، متسائلاً: هل البطاطا نفسها التي تم الإفراج عنها توجهت فوراً بالسيارات نفسها إلى أسواق حمص؟ أم مرت السيارات أولاً إلى سوق الهال، ثم ذهبت إلى حمص؟
وتحدث عن وجود محاولات متقصدة لرفع أسعار بعض أصناف السلع كالبطاطا والبيض من بعض التجار، لوجود عقود لتأمين هذه المواد لجهات حكومية، وبالتالي رفع قيمة العقود. دون أن ينفي احتمال أن تكون البضاعة بالفعل نظامية، ولكن يجب التأكد منها أولاً لضبط الموضوع.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس