جنوب العاصمة : خرق أحدثه المسلحون في منطقة التضامن استطاعوا من خلاله السيطرة على ١٠ أبنية تستعد قوات الدفاع الوطني لاستعادة النقاط .        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:13/12/2017 | SYR: 03:36 | 14/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 كلام الباعة: 50% تراجع القدرة الشرائية عن العام الماضي.. إقبال على الحلويات الشعبية
11/06/2017      


تتباين أسعار الحلويات في أسواقنا المحلية، فقد شهدت الحلويات ارتفاعاً كبيراً في الأسعار مع بدء شهر رمضان الكريم وليس خافياً على أحد بأن هناك أنواعاً من الحلويات باتت مخصصة للطبقة الفقيرة أو محدودي الدخل على سبيل المثال الناعم الذي تراوح سعره بين 300- 500 ليرة إضافة إلى العوامة التي وصل سعرها إلى 700 ليرة، في حين وصل سعر المشبك إلى 650 ليرة وإذا اعتبرنا أن البوظة تندرج ضمن الحلويات فهناك إقبال في هذه الفترة على شرائها نتيجة ارتفاع الحرارة والاستعاضة عن الحلويات الشرقية، وأشار عدد من الباعة الذين التقيناهم إلى تراجع القدرة الشرائية لدى المواطنين إلى 50%.
من جهته محمد الإمام رئيس الجمعية الحرفية لصناعة الحلويات والبوظة في دمشق بين أن سبب ارتفاع أسعار الحلويات يعود لارتفاع أسعار المواد الأولية، من سكر وسمون وزيت ومكسرات التي ارتفعت تكلفتها بشكل كبير إضافة إلى التكليف الضريبي لأصحاب مهنة صناعة الحلويات وأشار إلى المطالبة بوجود مندوب عن المهنة للاستعلام الضريبي ليتم الاستئناس برأية لتتحقق العدالة الضريبية، كما طالبنا بعدم زيادة موظفي الاستعلام الضريبي خلال شهر رمضان لقرب موسم العيد على أن تكون الزيارات بعد العيد مباشرة.
ولفت الإمام إلى تراجع القوة الشرائية لدى المواطنين بسبب ارتفاع الأسعار من جهة وارتفاع درجات الحرارة التي أدت إلى تراجع الإقبال على الحلويات الشرقية وزيادة الإقبال على شراء البوظة مشيراً إلى أن هناك صنفين من الحلويات الأول اكسترا وهو قلة قليلة من المستهلكين القادرين على شرائه، فقد بلغ الكغ من المبرومة 7000 ليرة والآسية 6000 ليرة.. أما كول واشكور 6000 وعش البلبل 4200 ليرة ومعمول بالسمن الحيواني 5500 ليرة وهناك الفستق العادي أصابع الكاجو 2500 ليرة ومعمول بالفستق الحلبي سعر الكيلو 5500 ليرة أما برازق بالسمسم 2500 ليرة والغريبة 2500 ليرة.

سيرياستيبس _تشرين


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس