غارات ليلية مكثفة ينفذها سلاح الجو على مواقع المسلحين في عدد من المناطق بالغوطة – اصابات بقذائف استهدفت المدنيين في درعا        أجنحة الشام : 3 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      تعلن شركة أجنحة الشام للطيران عن رحلة أسبوعية كل يوم جمعة من دمشق الى دوسلدورف وإسطنبول مرورا بطهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:21/02/2018 | SYR: 08:07 | 22/02/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير



pub insurance 1












runnet20122








  الوزير الغربي في - شو - غريب
يريد تكلفة كل موديل ألبسة تنتجه المصانع السورية .. والتهريب يملأ البلد
12/06/2017      


نتيجة بحث الصور عن وزير التجارة الداخلية عبدالله الغربي

دمشق _سيرياستيبس :


اشتكى الصناعييون عبر غرفة صناعة دمشق وريفها لدى وزير الصناعة على قرار وزير التموين و حماية المستهلك عبدالله الغربي  .. حيث طلب من مصانع الألبسة تزويده بكلفة كل موديل على حدا . ما اعتبره الصناعييون طلبا غريبا وصادما وغير ممكن التحقق بل لا مبرر له ..
 لا نعرف إذا كان لدى وزير التموين والتجارة الداخلية ووزارته القدرة على استيعاب كل المعلومات التي يطلبها من مصنعي النسيج عبر تزويده بتكلفة كل موديل على حدا ما يعني أنه سيستقبل على الأقل 10 ملايين  تكلفة على الأقل لأننا , نفترض أن هناك عشرة ملايين  موديل على الأقل تنتجه مصانع سورية إن لم يكن أكثر.

ولا نعرف كيف يمكن لمعاليه أن يطلب هكذا طلب بينما التهريب والموديلات التركية والصينية تملأ واجهات المحلات غير قادر على رؤيتها رغم كثرة جولاته الإعلامية ورغم وجود قرار واضح بمحاربة التهريب وبمنع استيراد الألبسة؟..
ولا نعرف ما هو المقصود من " الشو " الذي خطر على بال الوزير الغربي  هذه المرة عبر الطلب من الصناعيين تزويده بتكلفة كل موديل على حدا..
وهل لديه الترسانة اللازمة من تقنيات " الأي تي " لحفظ كل هذا الكم من المعلومات لتحويلها إلى قاعدة بيانات ..

يجول ويصول وزير التموين والتجارة الداخلية من مكان إلى آخر تحت عنوان الجولات الميدانية يتجاوز قرى تعاني من كل المشاكل  "كل المشاكل"  ليصل إلى قرية بعينها في جبلة فيحل كل مشاكلها ويعدها بالكثير " وهي تستحق للأمانة " كما تستحق كل القرى التي تعاني من نفس المشاكل ..


ولكن كيف لوزير أن يتعامل مع مشاكل قرية دون أن تكون لديه القدرة على قراءة القرى الأخرى. علما أن رئيس الحكومة جاء إلى جبلة ووجه بالتعامل مع كل المشاكل وفق الإمكانيات المتاحة وليس وفق استثناءات . "...

على كل لنتفق أن الجولات والكبسات مفيدة ولكن الأكثر فائدة هو اجتراح الحلول ومعالجة الفساد ومن يدير الفساد فهذا أفضل من استعراض المعلومات و التسميات وكأنّ عروش الفساد تتهاوى بعد كل تصريح ؟؟  .

يحضرنا هنا تصريح لزير في حكومة ناجي عطري ... كان يقول " التطوير ومكافحة الفساد لا يمكن أن يكون بنفس الإدارات التي فشلت وفسدت وخسّرت وكان يقصد منشآت ومعامل القطاع العام "

لعلها قاعدة قابلة للتطبيق في قطاع التموين الذي يطحن المواطن بالغلاء والاحتكار والاستغلال وحيث لا يمكن لمعالجة هنا وتصريح هناك وتهديد في مكان آخر ووعود في مكان ما أن تخفف من سطوة الغلاء وقسوته ؟.
هامش 1: لماذا يحرص وزير التموين على حضور افتتاح كل معارض السورية للتجارة ومحلاتها ودكاكينها هنا وهناك .. المفترض أنّه إذا كانت هناك سلسلة من المعارض والمتاجر أن يطلقها لا أن يحضرها كلها خاصة وأن المؤسسة لديها مدير يعتمد عليه باعتراف الجميع ..لأننا نفترض أن لدى الوزير ملفات عمل في العاصمة تكفي كل البلد. وهنا علينا أن نعلم أن السورية للتجارة صحيح هي مؤسسة تدخل إيجابي كبرى لكنها تلبي احتياجات نسبة محدودة مهما كبرت . أي أن الميدان أوسع من المؤسسة وحيث يجب أن يكون كل شيء تحت عين الوزير الذي يبدو أنه مصر على الظهور اليومي..

هامش 2 :ننتظر توضيحاً كيف سيتم تخزين كل الموديلات التي ينتجها الصناعيين. طبعا موديلات تتجدد حسب المواسم أي أنه كلما ظهر موسم يجب احلال موديلاته محل الموديلات المؤرشفة ..
 

هامش 3 : كل رمضان وأنت بخير أيها المواطن الذي لم تجد من يفكر بك وكيف يطحنك الغلاء..غلاء جعل أكثر من 80% من الشعب يكافح ضد الجوع
آملين سعة صدر السيد الوزير وتقبل هذه السطور و إن كانت مجرد ملامسة للضفاف .. وإن كنا متأكدين من عدم الرحابة ؟؟؟

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس