الجيش يستهدف تجمعات وتحصينات المسلحين بالقصف المدفعي في القلمون_سقوط عدة قذائف في مناطق حمص.        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/08/2017 | SYR: 03:11 | 24/08/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 حلاوة منتهية الصلاحية وبوظة مجرثمة
14/06/2017      


بين رئيس دائرة حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس ماهر مرعي أن عدد الضبوط الكلية في المحافظة خلال شهر أيار بلغ 584 ضبطاً منها 354 ضبطاً عدلياً و230 ضبط عينة، تبين وجود 48 عينة مخالفة منها شملت مواد غذائية كالتمور والزعتر والبن وقمر الدين غيرها. وأوضح مرعي أن عدد الإغلاقات بلغ هذا الشهر 8 إغلاقات منها 2 محلان للبوظة بسبب وجود جراثيم عنقودية ومخبز في المدينة بسبب نقص قطر الرغيف بشكل مقصود ومحل قصابة في منطقة مشتى الحلو بسبب تضليل المستهلك في نوعية اللحوم التي يبيعها بعد أن تبين أنها لحم إناث (بقرة) وليس لحم عجل و3 محطات محروقات بسبب نقص الكيل ومنتج منظفات بسبب عدم وجود بطاقة مواصفات.
وفي التفاصيل بين مرعي أن الضبوط توزعت على عدم الإعلان عن الأسعار 107 وفواتير 91 وبدل خدمات ونقل 33 والتلاعب بالمواصفات 14 شملت مواد غذائية (رز. دقيق أبيض. قمر الدين. وغيرها) و8 محلات لحوم بسبب عدم الإعلان عن الأسعار والجمع بين نوعين من اللحوم و5 محلات فروج بسبب عدم الإعلان عن السعر والبيع بسعر زائد و3 محطات محروقات بسبب نقص الكيل وعدم وجود كاميرات و53 ضبط أفران بسبب البيع بسعر زائد ونقص الوزن وعدم التقيد بأوقات العمل ومواد منتهية الصلاحية واحدة وهي الحلاوة.
إضافة إلى 9 ضبوط استخدام الغاز المنزلي في المطاعم و2 بسبب عدم التقيد بالأوزان المسموح بها (خبز نخالة وخبز سياحي).
وحول عدد الضبوط خلال الأيام المنصرمة من رمضان أشار مرعي إلى أنه تم تنظيم 178 ضبطاً عدلياً خلال الفترة من 27/5 وحتى 3/6 وكذلك 46 ضبط عينة تبين وجود 5 منها مخالفة و31 لا تزال قيد التحليل.
وحول عقوبات بيع لحوم الإناث والحلاوة المنتهية الصلاحية أوضح مرعي أن الإغلاق تم وتم تحويل القضية باعتبارها (غشاً) للقضاء لاتخاذ الإجراء اللازم وفق المادة 34 من القانون 14.

سيرياستيبس _الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس