جنوب العاصمة : خرق أحدثه المسلحون في منطقة التضامن استطاعوا من خلاله السيطرة على ١٠ أبنية تستعد قوات الدفاع الوطني لاستعادة النقاط .        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:13/12/2017 | SYR: 03:43 | 14/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 هل يتجرأ وزير المستهلك على مطالبة المهربين بكلفة كل موديل يهربونه الى البلد ..أم أنّ لهم حصانة ؟
14/06/2017      



                                                                                     نتيجة بحث الصور عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك

دمشق – سيرياستيبس :

قبل يومين أثرنا في موقع سيرياستيبس شكوى الصناعيين على قرار غريب أصدره الوزير الغربي طلب فيه تزوبده بكلفة كل موديل ألبسة تنتجه مصانع النسيج في سورية وقلنا أنّ الأمر يحتاج الى امكانيات كبيرة لتزويد الوزير بكل الكلف لموديلات يمكن أن يصل عددها إلى المليون موديل .

..لا يتردد وزير التموين في توجيه الوعيد و التهديد خلال جولاته .. فعندما زار سوق الهال هدد بكسر أيدي تجاره و عندما خاطب مصنعي النسيج هددهم بالحبس تهديدات لم تتوقف عند تسويق محصول الحمضيات و التفاح وو .

ونحن نؤيد الوزير في تهديداته ونسأله ألم يحن الوقت ليهدد المهربين على الأقل في "المصب " وحيث تعرض المحلات و المتاجر المواد المهربة و الممونعه بجرأة غير مكترثة لأحد ولا لتموين و لا لقرارا منع استيراد دون أن تتشرف هذه المحلات بجولة دراماتيكية للوزير الغربي . الذي يلاحظ أنه يتجرأ على الصناعة الوطنية .

لماذا لا يطلب كلفة كل موديل مهرب علما أنّ البضائع المهربة تتقاسم السوق مناصفة مع البضائع المحلية . و أسعارها خيالية بحجة أنّها تركية و مستوردة وصينية نخب اول وباكستانية الخ .

لماذا لا يجروء وزير التموين لتخصيص جولة من جولاته على محلات التهريب و المستورد ليتعرف على الألية التي يتم من خلالها التهريب . وكيف يتم استيراد سلع ممنوعة في الوقت الذي تدعم الحكومة تصدير الألبسة وتجعله مجانا كي ينشط ويتسع , لأننا نسمع تجار يقولون أنّ بضاعتهم مستوردة وارتفاع أسعارها يعود الى ارتفاع سعر الدولار ؟ ..

أليس السجن جديرا بالمهربين ومن يدغمهم ..

بل أليس السجن جديرا بمن يغطي استيراد الألبسة من المتنفذين وصبيانهم ضاربين بعرض الحائط قرارات الحكومة .. قرارات لا تبدو الرقابة عليها لصيقة بالشكل المطلوب حتى الآن ؟ ..

نهم يستحق السجن كل من يهرب ويستورد .. ولكن كما يبدو أنّ السيد وزير التموين لم ير حتى الآن المهربات كجزء من السوق الذي يطحن المواطن بارتفاع أسعاره

أليس جديرا بوزير التموين وحماية المستهلك أن يتوقف عن الاعتقاد أن الميدان هو للجولات و ليس للمعالجات الحقيقية و المدروسة و إنما يبنى عليها ..

أليس من واجب معالي وزير المستهلك الاعلان عن تطلعاته لضبط الأسواق ضمن معطيات قابلة للتحقق وبطريقة علمية تشبه كل ما يحصل في العالم المتحضروغير المتحضر الذي لم يخرج مرة فيه وزير مهددا بتكسير الايادي و بالحبس دون معطيات ودون اثبات سير أو عدم سير الأمور في الطريق المناسب لها .

بانتظار جولة للسيد الوزير في مول من مولات العاصمة ليسأل كيف يتم تزويدها بكل هذا الكم من المواد المهربة و الممنوعة من البسة و غذائيات و ادوات كهربائية و غيرها .. وعندما يأتينا بالإجابة سنقدم له كل البيانات الخاصة بكلفة كل موديل تخيطه أياد سورية .. " يقول أحد الصناعيين "

 


التعليقات:
الاسم  :   ابو اصيل  -   التاريخ  :   16/06/2017
ياريت يستحي عبد الله الغربي على دمه ويقدم استقالته لانه من يوم ما تمت تسميته وزيرا وهو يرغي ويزبد ويتهدد ويتوعد ثم يركن الى فراشه , ماسمعنا منه غير وعود جميلة للقادم من الايام وما حصل على ارض الواقع اثقل كاهل المواطنين . كفانا هكذا 'وزراء' وكلي ثقة ان بلدنا الحبيب فيه من الكفاءات الحقيقية التي تستحق ان تتولى زمام الامور بدلا" من اللذين لم يصدقوا بعد انهم قد اصبحوا وزراء"

الاسم  :   اياد  -   التاريخ  :   15/06/2017
لن يجرؤ على باقي المولات وإلا ستفتح نار الدبابات على الوزير

شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس