الجيش يستهدف تجمعات وتحصينات المسلحين بالقصف المدفعي في القلمون_سقوط عدة قذائف في مناطق حمص.        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/08/2017 | SYR: 03:12 | 24/08/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 الغربي ورقابة شخصية على الأسواق والأفران
والنية الحد من الظواهر المسيئة
17/06/2017      


أثنى الدكتور عبد الله الغربي وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك على أداء الأسرة التموينية بحلب لناحية سرعة تنفيذ الخطط المقررة وتشديد الرقابة على الأسواق وآلية عمل الأفران، والحد من بعض الظواهر المسيئة.
وبيّن الدكتور الغربي خلال اجتماع موسع مع الأسرتين التموينية والزراعية في المحافظة أنه ما زال أمامنا الكثير من العمل ما يتطلب مضاعفة الجهود تحديد الأولويات بغية توفير أفضل الخدمات للمواطنين وتحسين واقعهم المعيشي.
وأوضح الغربي أن تخديم الأحياء المطهرة وريف المدينة يشكل أولوية عمل الوزارة موجهاً بإعادة تأهيل وترميم ثمانية أفران في الريف، أربعة منها على وجه السرعة وافتتاح خطوط إنتاج جديدة لعدد من الأفران، خاصة فرني هنانو وقاضي عسكر بطاقة إنتاج (15) طناً إضافياً والعمل على إعادة تأهيل وترميم صالات السورية للتجارة في الأحياء المطهرة وداخل المدينة واستمرار توزيع الخبز والمواد الاستهلاكية عبر السيارات الجوالة التابعة للمؤسسة السورية للتجارة والتعاطي بحزم مع حالات الغش والتلاعب بالأسعار وبيع الخبز في السوق السوداء وتهريب الطحين والمازوت وفرض أقصى العقوبات بحق من يتلاعب بقوت المواطن.
من جانبه أشار محافظ حلب حسين دياب إلى أن جهود المحافظة مستمرة للنهوض بالواقع الخدمي والتمويني والمعيشي في المحافظة، مؤكداً الحرص على تأمين كافة مستلزمات واحتياجات المواطن المعيشية وبأسعار مناسبة ومنافسة من خلال مؤسسات التدخل الإيجابي.
كما ناقش الوزير آلية تسويق واستلام الحبوب، مؤكداً على ضرورة قيام المطاحن الخاصة والعامة باستثمار خطوط الإنتاج والتشغيل بشكل صحيح، والعمل باستمرار على القيام بعمليات التعقيم والتبخير والحد من الهدر ومكافحة محاولات التهريب للدقيق التمويني، موضحاً أنه سيتم اتخاذ أقصى العقوبات.
وكان الغربي قد تفقد آلية استجرار وشراء الأقماح في المراكز المعتمدة في جبرين وهنانو والخدمات والتسهيلات لتسليم كامل محصولهم من الأقماح، وتأكد من حسن إجراء التحاليل والفحوصات التي تتم في هذه المراكز للتأكد من مدى مطابقة هذه الأقماح للمواصفات والشروط المطلوبة لتكون جاهزة للطحن.
كما تفقد الوزير الغربي عدداً من المطاحن العامة والخاصة شملت مطاحن الذهبية وهنانو والنبلاء وحمود الحمود والفرن الآلي بمساكن هنانو وفرن قاضي عسكر واطلع على آلية عملها وطاقتها الإنتاجية ونوعية ومواصفات الطحين المنتج وواقع عمل خطوط التشغيل والإنتاج في تلك المطاحن والجهود التي يبذلها العاملون لتأمين الطحين بأفضل المواصفات والشروط المطلوبة وتسليمه للمخابز وصولاً إلى إنتاج الرغيف الجيد.
وأكد الوزير أن الحكومة عازمة على شراء واستجرار كامل الأقماح لموسم عام 2017 وتقديم التسهيلات اللازمة لهم وتشجيعهم على زيادة الإنتاج وتوسيع رقعة زراعة الأقماح، مبيّناً أنه يتم شراء الموسم ودفع ثمنه مباشرة للفلاح وبسعر 140 ليرة للكيلو الواحد، ويتم تقديم كيس الخيش بسعر 650 ليرة ويعاد ثمنه للفلاحين عند قيامهم بتسليم الكيس مملوءاً بالأقماح، علماً أن تكلفته على الدولة بحدود 1500 ليرة.
سيرياستيبس _البعث


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس