جنوب العاصمة : خرق أحدثه المسلحون في منطقة التضامن استطاعوا من خلاله السيطرة على ١٠ أبنية تستعد قوات الدفاع الوطني لاستعادة النقاط .        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:13/12/2017 | SYR: 03:41 | 14/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 خلاف السكر على طاولة الحكومة
التموين: مستعدون لاستجرار السكر من الصناعة بشرط أن يكون بسعر السوق
19/06/2017      


نتيجة بحث الصور عن خلاف السكر على طاولة الحكومةالتموين: مستعدون لاستجرار السكر من الصناعة بشرط أن يكون بسعر السوق

لا يزال الخلاف بين وزارتي الصناعة والتجارة الداخلية وحماية المستهلك حول استجرار كميات السكر الموجودة لدى وزارة الصناعة قائماً، وقد وصل الأمر إلى أدراج طاولة الحكومة في انتظار الحل كما يقول مصدر في وزارة التجارة الداخلية.
وأكد المصدر : أن وزارة التجارة الداخلية مستعدة للتفاوض مع وزارة الصناعة لاستجرار كميات السكر من مخزون المؤسسة العامة للسكر، ولكن بشرط أن يكون السعر المفروض من قبلها يساوي أسعار السوق وليس أكثر من ذلك، لأن ذلك سيسبب ارتفاع سعره على المواطن أيضاً، مشيراً إلى أن تكلفة كيلو السكر عالمياً تساوي 290 ليرة، وأن الوزارة تقوم ببيعه للمواطنين بمبلغ 300-325 في حين أن تكلفة وزارة الصناعة تفوق ذلك المبلغ بمقدار 15%.
وأضاف: نعمل حالياً على تأمين السكر من مصادرنا ومخازننا وفي حال قلت الكميات واضطررنا لطرح كميات إضافية في السوق، فإننا سنقوم بالاستيراد ريثما تتوصل الحكومة لحل تلك المعضلة.
وتفيد معلومات- حسب مصدر في وزارة الصناعة- أنه تم الاتفاق بينها وبين مؤسسات التدخل الإيجابي على أن يتم التنسيق على الكميات المتوافرة لدى وزارة الصناعة- لاستجرارها كاملة، وعلى أساسها يتم استيراد الكميات اللازمة لحاجة الأسواق، إلا أن المؤسسة السورية للتجارة تقوم بالاستيراد من دون التنسيق مع وزارة الصناعة واستجرار الكميات المتوافرة لديها، والحجة أن سعر السكر المستورد أرخص من السكر الموجود في المؤسسة.

سيرياستيبس - تشرين


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس