بالتفاصيل انجازات الجيش في دير الزور- اشتباكات عنيفة وسط قصف دفعي يستهدف لمسلحين بعدد من مناطق ريف حماه- صواريخ ارهابية على محردة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/09/2017 | SYR: 05:22 | 24/09/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 ضغط مدة منح العلامات التجارية من عام ونصف إلى أسبوع واحد فقط
09/07/2017      


بيّن التقرير الصادر عن مديرية حماية الملكية التجارية والصناعية بوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، أن عدد العلامات التجارية المسجلة والمجدّدة الممنوحة لأصحاب الفعاليات الاقتصادية والتجارية منذ بداية العام ولغاية تاريخه بلغ /2230/ علامة، منها /1025/ علامة تجارية مسجلة و/1205/ علامة تجارية مجددة. وذكر التقرير  أن عدد الرسوم والنماذج الصناعية المسجلة والمجدّدة بلغ /88/ نموذجاً صناعياً موزعة ما بين /76/ للرسوم والنماذج الصناعية المسجلة، و/12/ للرسوم والنماذج الصناعية المجدّدة، وبلغ عدد براءات الاختراع الممنوحة /20/ براءة اختراع.
وأوضح مدير حماية الملكية التجارية والصناعية المهندس سمير حسن في تصريح خاص  أن المديرية عملت على اختصار مدة منح العلامات التجارية لأصحاب الفعاليات الاقتصادية إلى أسبوع واحد فقط، بعد أن كانت المدة تستغرق حوالى عام ونصف مع فترة النشر،  مشيراً إلى أنه يجري العمل حالياً في المديرية على تعديل القانون 8 لعام 2007 الخاص بالعلامات التجارية الفارقة والمؤشرات الجغرافية والرسوم والنماذج الصناعية وحماية الملكية، منوهاً بقيام المديرية بتوقيع العديد من مذكرات التفاهم مع بعض الجهات المعنية، بهدف تشجيع ونشر ثقافة الملكية الفكرية والتجارية والاستفادة من الاختراعات والإبداعات في المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وفي السياق نفسه أوضح التقرير أن حركة السجلات التجارية التراكمية لنهاية الربع الأول لعام 2017 تشير إلى تسجيل /481521/ سجلاً تجارياً فردياً، و/96497/ سجلاً تجارياً لشركات القطاع الخاص تتضمن شركات (التضامن والتوصية والمحدودة المسؤولية والمساهمة) إلى جانب /24/ سجلاً تجارياً لشركات القطاع المشترك والخاص.
وأشار مدير الشركات بالوزارة أحمد حوري في تصريح خاص  إلى أن الأولوية في العمل تنصبّ باتجاه سرعة إنجاز معاملات أصحاب الفعاليات الاقتصادية والتجارية، إذ أصبح بإمكان الراغب حالياً بتأسيس شركة الحصول على الموافقة وتأسيس الشركة خلال ساعتين فقط، بينما كان التأسيس في السابق يستغرق عدة أشهر وقد تصل إلى سنة!.
وكشف التقرير عن الإجراءات التي يتمّ اتخاذها لتطوير عمل المخابز والمتمثلة في  تطبيق نظام مراقبة بالكاميرات يربط الإدارة المركزية بكافة المخابز، وأيضاً تصنيع مخابز متنقلة لتخفيف الضغط على الأفران، ويتم حالياً التحضير لتوقيع مذكرة تعاون مشتركة بين الوزارة والمركز الوطني لبحوث الطاقة التابع لوزارة الكهرباء من أجل تنفيذ هذا المشروع.

سيرياستيبس _البعث


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس