جنوب العاصمة : خرق أحدثه المسلحون في منطقة التضامن استطاعوا من خلاله السيطرة على ١٠ أبنية تستعد قوات الدفاع الوطني لاستعادة النقاط .        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:12/12/2017 | SYR: 19:54 | 13/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 ارتفاع أسعارها وفقدان بعض أصنافها يفتحان شهيـة المهربين
«جمارك» تضبط شركة أدوية تتلاعب بوثائق منتجاتها... وتهريب مواد أولية لصناعتها.. والغرامات تجاوزت 168 مليون ليرة
02/08/2017      





غلاء أسعار الأدوية والمستلزمات الطبية الكاوي لجيوب المواطنين، وفقدان بعض أصنافها من الأسواق في أحيان كثيرة، شكلاً بيئة خصبة لبعض التجار والمهربين للمتاجرة بهذه المنتجات الحساسة والتلاعب بوثائقها بغية التهرب من دفع المستحقات الجمركية، من دون اكتراث بمدى الضرر البالغ الذي يلحقه فعلهم غير القانوني لكون الربح غايتهم الأساسية، ما يستدعي اتخاذ عقوبات شديدة تشكل رادعاً قوياً لمنع القيام بهذه الممارسات المخالفة.
مصدر مطلع في إدارة الجمارك العامة أكد أن الضابطة الجمركية استطاعت خلال الفترة الماضية ضبط قضيتين جمركيتين تتعلقان بالتلاعب بوثائق بغية التهرب من دفع الرسوم، إذ قامت بوضع يدها على فواتير ومستندات مغايرة للحقيقة عائدة لبضاعة مستلزمات طبية لزوم القثطرة والعمليات الجراحية القلبية، مع حصولها على معلومات عن تلاعب الشركة بالوئاثق المتعلقة بمنتجاتها بغرض التهرب من دفع المستحقات الجمركية، ما يؤدي إلى ضياع رسوم على الخزينة العامة.
وبيّن المصدر أنه بعد صدور أمر التحري أصولاً تابع عناصر الجمارك القضية، وكشفوا من خلال المتابعة الإلكترونية للبضاعة ومواصفاتها المنشورة على موقع الشركة والمغايرة للمواصفات الواردة في البيان الجمركي لبضائعها، وعند اكتمال الصورة كاملة وجمع الأدلة اللازمة نظمت ضبطاً بالقضية التي تجاوزت قيمتها 45 مليون ليرة ومجموع رسومها 2.8 مليون ليرة وغراماتها 79 مليون ليرة، علماً أنه تم استيفاء الغرامات الجمركية وسددت من أصحاب العلاقة أصولاً.
أما القضية الثانية حسب المصدر فتمثلت بقيام مديرية مكافحة التهريب بضبط قضية أخرى لا تقل أهمية عن سابقتها، وهي مواد أولية لصناعة الأدوية بقيمة 51.287 مليون ليرة ومجموع رسومها 512.876 ألف ليرة، وغراماتها تجاوزت 89.8 مليون ليرة، مشيرا ً إلى أنه تم استيفاء الغرامات الجمركية وسددت من أصحاب العلاقة حسب الأصول.
وشدد المصدر على أن إدارة الجمارك العامة تمارس رقابة مكثقة على عناصرها لضمان حسن سير العمل، مؤكداً عدم تهاونها في قمع أي مخالفة، ومعاقبة المسيء من عناصرها ولن تسمح بضياع المال العام من خلال التهريب، وستطول المخالفة أياً كان، وذلك تطبيقاً للقوانين والأنظمة النافذة.

سيرياستيبس _تشرين


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس