التصدي لهجوم مسلح على قرية حميمة بريف حمص- استهداف تجمعات مسلحين جنوب العاصمة-الجيش يتقدم بريف الرقة الجنوبي        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/08/2017 | SYR: 14:54 | 18/08/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 حصر بيع الأسماك في المسامك وحل موضوع بيعها على الأرصفة يتطلب مؤازرة الشرطة
08/08/2017      




وجه محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى عضو المكتب المختص ومدير التموين بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة ظاهرة بيع الأسماك المكشوفة بالساحات والشوارع وإلزامهم البيع بالمسامك المرخصة أصولا التي تتحقق فيها شروط السلامة الصحية حرصا على السلامة العامة للمواطنين بالتوازي مع اللحوم وباقي المنتجات الغذائية والتموينية جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع الأسرة التموينية بالمحافظة.
كما تمت مناقشة الواقع التمويني بطرطوس في كل المجالات وخاصة الخبز وآلية تنفيذ كتاب وزير التموين بخصوص البيع لمادة الخبز من صالات السورية للتجارة حيث وجود الصالات مع الإبقاء على رخص أسر الشهداء والجرحى والمفقودين وتم استعراض واقع المطاحن والصوامع والحبوب والأفران.
من جهة ثانية أشار رئيس دائرة حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية حماية المستهلك ماهر مرعي أن عدد الضبوط خلال الشهر الفائت بلغت 148 ضبطا و227 ضبط عينة تبين وجود 34 عينه منها مخالفة، على حين بلغ عدد الإغلاقات 7 ثلاثة منها محلات سمانة ومحطتي وقود ومحل قصابة ومحل فروج إضافة لمصادرة 250 كغ دقيق تمويني مدعوم من إحدى السيارات.
وأوضح مرعي أن هناك 58 حالة عدم إعلان عن الأسعار و30 حالة البيع بسعر زائد و15 حالة تقاضي بدل خدمات زائدة و8 حالات غش وتدليس لمواد غذائية «سكر- شعيرية.. إلخ» و5 ضبوط لمحلات قصابة بسبب عدم وجود الختم على الذبيحة وضبط واحد لمحطة محروقات بسبب نقص الكيل و3 أفران بسبب البيع بسعر زائد وحالة واحدة للاتجار بالدقيق التمويني.
وحول شكاوي أصحاب محلات القصابة من انخفاض أسعار اللحوم وتعرضهم للخسارة بين مرعي أن أسعار اللحوم حالياً هي 3500 ليرة للغنم و3000 ليرة للعجل مشيراً لوجود دراسة لرفعها إلى 4000 ليرة للغنم و3500 للعجل.
أما ما يخص بيع الأسماك على الأرصفة بطريقة غير صحية وخاصة قرب الكراج القديم أشار رئيس دائرة حماية المستهلك بطرطوس إلى أن الموضوع قيد المتابعة وهو حله يتطلب وجود مؤازرة من الشرطة.
وفي سياق آخر أكد أبو سعدى أن مشروع البطاقة الذكية سيشكل نقلة نوعية في مجال العمل الحكومي المؤتمت وسيساهم في الحد من الفساد للوصول إلى إيقافه بشكل كامل.
وأشار المحافظ خلال اجتماع لجنة البطاقة الذكية في المحافظة إلى أن الهدف الأساسي من هذا المشروع هو تحقيق العدالة للموظف والمواطن لأن رضا المواطن هو جزء من الإصلاح الإداري.
ونوه المحافظ إلى أن المحافظة بدأت حالياً توزيع البطاقات في منطقة القدموس لأسر الشهداء والجرحى والمفقودين وكافة المواطنين وقريبا ستشمل كافة مناطق المحافظة مضيفاً: إن هذا المشروع سيشمل كافة شرائح الصناعة والتجارة بالإضافة إلى بطاقة خاصة بالفلاحين ليستطيعوا الحصول على مخصصاتهم من بذار ومحروقات وغيرها بعدالة وسهولة.

سيرياستيبس _الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس