جنوب العاصمة : خرق أحدثه المسلحون في منطقة التضامن استطاعوا من خلاله السيطرة على ١٠ أبنية تستعد قوات الدفاع الوطني لاستعادة النقاط .        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:12/12/2017 | SYR: 19:58 | 13/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








  في 6 أشهر إجازات استيراد بـ2.1 مليار يورو والوسطي اليومي للخاص 17.5 مليون يورو
10/08/2017      


بين التقرير الصادر عن مديرية التجارة في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية منذ بداية العام الحالي ولغاية نهاية شهر حزيران، والذي حصلت "الأيام" على نسخة خاصة منه، أن قيمة الإجازات والموافقات الممنوحة بلغت نحو 2.1 مليار يورو، منها 7851 إجازة استيراد، و1280 موافقة استيراد من دول عربية.

في حين بلغ إجمالي عدد الإجازات والموافقات الممنوحة للعام الماضي 22071 ألف إجازة وبقيمة بلغت حوالي 3.5 مليارات يورو.

بالمقابل فقد بلغ الوسطي اليومي للإجازات والموافقات الممنوحة للقطاع الخاص خلال النصف الأول من العام الحالي نحو 17.5 مليون يورو بارتفاع قدره 32 % مقارنة مع العام 2016، والذي قدر فيه الوسطي اليومي لإجازات وموافقات الاستيراد الممنوحة بحوالي 14.2 مليون يورو.

وبين التقرير أن إجمالي عدد الإجازات الممنوحة للقطاع العام للفترة نفسها 627 إجازة بقيمة مليوني يورو، وبنسبة 54 % من إجمالي إجازات وموافقات الاستيراد للقطاعين.

وبالنسبة لخريطة توزع الإجازات وموافقات الاستيراد الممنوحة للقطاع الخاص، فقد احتلت مديرية الاقتصاد والتجارة الخارجية في ريف دمشق المرتبة الأولى بقيمة إجازات وموافقات الاستيراد بلغت 442 مليون يورو، وبنسبة وصلت إلى 21 %، ثم جاءت مديرية الاقتصاد والتجارة الخارجية في دمشق، والتي بلغت قيمة الإجازات والموافقات للاستيراد 336 مليون يورو بحصة 16 % تليها مديرية الاقتصاد والتجارة الخارجية في طرطوس بقيمة بلغت حوالي 259 مليون يورو، وبحصة 12 % من إجمالي الممنوح للقطاع الخاص في سورية.

في حين بينت الخريطة السلعية لإجازات وموافقات الاستيراد للقطاع الخاص أن أهم المواد للإجازات الممنوحة كانت على التوالي: الذرة الصفراء العلفية– صفائح ولفائف الحديد– قطع التبديل ووسائل الإنتاج– بذور فول الصويا– المواد الأولية للصناعة الكيمائية، وبحصص بلغت على التوالي حوالي "5.8 %- 5.7 %- 5 %- 4.5 %" من إجمالي الممنوح للقطاع الخاص في القطر وبقيم بلغت "120.8– 119.3 110.4-94.1" مليون يورو على التوالي، لتشكل المواد السابقة حوالي 27 % من إجمالي المواد الممنوحة في القطر في الفترة المدروسة.

فيما يتعلق بتوزع إجازات وموافقات الاستيراد الممنوحة للقطاع الخاص على الأنشطة الاقتصادية الرئيسية، فقد استحوذ قطاع الصناعة بمفرداته الست على الحصة الأكبر من إجمالي الممنوح للقطاع الخاص في القطر بما يعادل 59 % من الإجمالي وبقيمة بلغت حوالي 1.2 مليار يورو منها 39 % لقطاعي الصناعة الهندسية والغذائية وبقيمة بلغت حوالي 826 مليون يورو، في حين بلغت حصة مستلزمات قطاع الإنتاج الزراعي 13 % من إجمالي الممنوح، وبقيمة بلغت حوالي 276 مليون يورو، أما المواد الغذائية فشكلت 11 % من الإجمالي وبقيمة حوالي 239 مليون يورو.

وحسب الأرقام، فإن توزعات المنح على الأنشطة الاقتصادية تعكس مدى تناغم السياسة الخارجية للوزارة مع البيان الوزاري والسياسات الحكومية الاقتصادية، فيما يخص أداء التجارة الخارجية وذلك بتأمين انسياب السلع الضرورية والغذائية الأساسية في الأسواق وبما يؤمن تنشيط عجلة الإنتاج الصناعي وإعادة الإعمار والتعافي المبكر حسب ما صرح به مدير التجارة الخارجية في الوزارة.

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس