الدفاع الروسية: أطراف تملك تكنولوجيا متطورة تغري مسلحي إدلب بمهاجمة حميميم- الرقة : الجيش التركي يستهدف دورية تابعة لـ قسد        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/08/2018 | SYR: 09:44 | 17/08/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير











runnet20122






  إقبال خجول على مستلزمات العيد والناس يفكرون «بالمكدوس»
وزير التموين: لا ارتفاع على أسعار الخضراوات والسلع في العيد
31/08/2017      




قال وزير التموين عبد اللـه الغربي: إن الأسعار خلال أيام عيد الأضحى المبارك ستكون مستقرة ولن يكون هناك ارتفاع بأي مواد من السلع والخضراوات، مضيفاً:
إن إقبال الناس على الأسواق للتحضير للعيد عادية وإنهم حالياً يفكرون في المكدوس ومستلزمات المدارس.
وفي تصريح خاص  أكد الغربي أن هناك انخفاضاً في أسعار الخضراوات والفواكه في العام الحالي.
وأعلن الغربي أن هناك توجيهاً من رئيس مجلس الوزراء بشراء الخضراوات والفواكه من الفلاحين بأسعار استرشادية أي مباشرة منهم لكيلا يكون هناك ارتفاع في أسعارها في السوق إضافة إلى تخفيف الأعباء عن الفلاحين.
وأوضح الغربي أن كيلو البندورة حالياً يباع بنحو 35 ليرة وفي درعا 15 ليرة بينما كيلو البطاطا يباع حالياً بنحو 65 ليرة بينما كلفتها 120 ليرة ما يدل على أن الأسعار في العام الحالي انخفضت كثيراً عن السنوات السابقة.
وبيّن الغربي أن هناك بعض المواد يدخل فيها عامل التصدير وذلك أن بعضها يغلف في علب مستوردة، مضيفاً: حينما نقول: إن هناك ارتفاعاً في الأسعار يجب أن ندرك أن هناك مواد مستوردة بسعر صرف الدولار دخلت في الإنتاج.
وأكد الغربي أن عجلة الإنتاج في سورية بدأت مشيراً إلى أن معامل حلب بدأت بالإقلاع ومن ثم المنافسة بين هذه المعامل والموجودة في دمشق بدأت.
وأضاف الغربي: إن هذه المنافسة ستؤدي إلى انخفاض الأسعار وانتظار المارد الاقتصادي السوري بعد سبع سنوات من الحرب على سورية.
وتطرق الغربي إلى مستلزمات الطلاب مع اقتراب العام الدراسي الجديد.
مؤكداً أنه تم تصنيع الدفاتر المدرسية في الوزارة وتباع بأسعار رخيصة حتى إن بدلات المدارس يتم بيعها حالياً بألفي ليرة.
واعتبر الغربي أن هذه الخطوة ساهمت من الخروج من دوائر المبازرة باعتبار أن الوزارة هي التي بدأت بالتصنيع والبيع موضحاً أنه بعد العيد سيتم التخطيط للعام الدراسي القادم بعد إنجاز مشروع العام الدراسي الجديد.
وأضاف الغربي: إننا هذا العام تدخلنا بأسعار الألبسة المدرسية بقوة وبربع أسعار السوق مشيراً إلى أن العام الماضي لم تستطع الوزارة التدخل ومن ثم كانت الأسعار مرتفعة.
ولفت الغربي إلى أنه تم استثمار المطبعة الخاصة بالوزارة لطباعة الدفاتر التي ستباع بأسعار مناسبة للمواطنين مؤكداً أنه تم بيع 250 ألف دفتر في المعرض.

سيرياستيبس _الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس