رصد تحركات المسلحين في القنطرة والسطحيات غربي مدينة السلمية والجيش يضرب مواقعهم-استهداف تجمعات مسلحين جنوب العاصمة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:15/12/2017 | SYR: 07:44 | 15/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 مؤشرات رسمية تقول:
تغطية الصادرات للمستوردات 8 % فقط.. و2.9 مليار يورو العجز التجاري!
05/10/2017      


أظهرت مؤشرات وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية أن نسبة تغطية الصادرات للمستوردات بلغت خلال النصف الأول من الحالي نحو 8 % فقط، فقد بلغت قيمة الصادرات خلال الفترة المذكورة نحو 264 مليون يورو في حين أن قيمة المستوردات السورية وصلت إلى 3.258 مليارات يورو.

وبذلك يكون عجز الميزان التجاري قد بلغ نحو 2.994 مليار يورو، في حين أن قيمة التبادل التجاري لسورية تكون قد بلغت خلال الفترة نفسها نحو 3.522 ملايين يورو بزيادة قدرها 1.195 مليون يورو مقارنة بالفترة نفسها من العام 2016.

هذه المؤشرات تطرح تساؤلات عن التصريحات الكثيرة التي صدرت من جهات متعددة عن تحسن الصادرات السورية وزيادتها، في حين أن أرقام وزارة الاقتصاد تتحدث عن أرقام لا تزال متواضعة بالنظر إلى حجم المستوردات من جهة، وما يقال ويصرح به من جهة ثانية.

وكي لا نستبق الأمور، فإنه مع نهاية العام الحالي ستكون مؤشرات العام المتعلقة بالصادرات وتركيبتها بالنسبة للقطاعين العام والخاص بمنزلة "حكم مبرم" على عمل الجهات المعنية بالتصدير، والتي أطلقت وعوداً موثقة بوسائل الإعلام، وعندئذ إما أن تحاسب الحكومة كل هذه الجهات وتصوب عملها وتستعين بمن هو قادر على الفعل وليس القول، هذا إن أكدت المؤشرات الإحصائية تواضع الصادرات السورية، وإما أن تكرم هذه الجهات وتشيد بعملها إن خرجت المؤشرات الإحصائية، وبموضوعية كاملة، بنتائج إيجابية على مستوى الصادرات.

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس