الجيش السوري يسيطر على بلدة الكشمة بريف دير الزور الشرقي- رمايات مدفعية تستهدف تحصينات المسلحين بعدة ضربات في اللطامنة بريف حماة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/11/2017 | SYR: 10:43 | 20/11/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 إلى معالي الوزير .. لاتهدد .. خارج منطق دولة المؤسسات ؟؟
02/11/2017      


نتيجة بحث الصور عن وزارة التجارة الداخلية

دمشق – سيرياستيبس :

يصر وزير في الحكومة على إطلاق التهديدات و التوعد ومحاولة ترهيب التجار ليخفضوا أسعارهم .. الى درجة تهديدهم بإحضار الأمن الجنائي لهم .. وغير ذلك من أساليب التهم المباشرة ..

طيب " والله " شكرا على إحساس هالوزير الدائم إما برغبته الصادقة بفعل شيء حقيقي .. أو بإصراره على الأكشن و الشو ..

في كلا الحالتين نتفهمه ونأخذ النية الطيبة بأنّها موجودة في قلبه وروحه .. ولكن نحن في دولة من الواضح أنّنا قررنا نسيان وجع سبع سنوات واقتلاع الثأر من قلوبنا لصالح الحياة الجميلة التي نشدها شهداء وجرحى وعساكر الوطن كي تنبت مجددا في بلدنا .. ولذلك يجب أن يكون التصاقنا بالقوانين هو الأهم و الأعمق .

كل الأهداف تتحقق بالقانون وبهيبة القانون وبتطبيق القانون بشكل صحيح و بالحوار الرفيع خاصة عندما يصدر عن وزير ما .. أما لغة التهديد والوعيد فكلنا يعرف لغة من هذه , ولذلك قررنا أن ننساها ونزيلها من قاموس بلادنا ..

لذلك يا معالي الوزير .. بإمكانك أن ترعب الجميع بحرصك عل تطبيق القانون و اتباع أساليب وقواعد السوق الصحيحة .. لست بحاجة أنت شخصيا لتهدد بالأمن الجنائي ولا بأي جهة أخرى .. أنت فقط تتحدث كرجل دولة .. تحاور تنتزع الحلول السليمة والعقلانية وتوجه , وتصدر القرارات السليمة .. عندها فقط تصبح ما تصبو اليه وسنحبك ونعلي راياتك كلنا حتى لو خفضت سعر اي مادة بمقدار ليرة واحدة .. أما أن تصرخ بانخفاضات غير مدروسة تتسبب في انقطاع المواد وغلاءها وتهريبها وفي جعل لقمتها عالريحة كما في الشاورما و قريبا اللحمة ..

أجزم أنّك صاحب نية طيبة .. لكن ما هكذا تخفض الأسعار وما هكذا يكون الحوار والعقاب .. نحن في دولة قانون ودولة مؤسسات هذا حصادنا بعد سبع سنوات حرب فلنحافظ عليه عبر لغة منطقية قانونية مستقيمة .

هامش : جهاز تموين نظيف غير متآمر مع التجار والمحتكرين هو كل ما تحتاجه .. لذلك ابدأ بتنظيف وترتيب البيت الداخلي كل مشاكل الاحتكار و الاستغلال تبدأ من عناصر تموينك ..

 



شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس