الجيش السوري يسيطر على بلدة الكشمة بريف دير الزور الشرقي- رمايات مدفعية تستهدف تحصينات المسلحين بعدة ضربات في اللطامنة بريف حماة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/11/2017 | SYR: 10:42 | 20/11/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 المتة اختفت من الأسواق.. و50 ضبط تخزين وبيع بسعر زائد!
02/11/2017      


كما يبدو أصبحت حكاية المتة في محافظة حماة كحكاية إبريق الزيت المتداولة في تراثنا الشعبي على نطاق واسع، حيث لم يستفد المواطنون شيئاً من قرار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بتخفيض أسعارها حتى اليوم رغم مضي أكثر من أسبوعين عليه.
بل إن المتة من نوعي البيبوري والصخرة اختفت من الأسواق، على حين تشهد مراكز شركة توزيعهما ازدحاماً شديداً وتجمهراً عجيباً يذكرنا بأيام (التهافت) على السمنة أمام المؤسسات الاستهلاكية.
ولقد أكد عدد من مواطني سلمية ومصياف والغاب أنه منذ صدور قرار تخفيض سعر عبوة المتة بأنواعها المختلفة، اختفت أصناف عديدة منها وبخاصة (البيبوري والصخرة)، فأغلب المحال ليس فيها هذان النوعان، وربما كان السبب الطلب المتزايد عليهما ما أدى إلى احتكارهما سواء من الشركة المعنية بذلك أم من التجار ذاتهم؟
مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك زياد كوسا أكد أن الكميات قليلة، حيث استوردت وزارة التجارة الداخلية نحو 15 ألف طن من أنواع المتة المختلفة، وسيتم توزيعها على صالات فرع المؤسسة السورية للتجارة، وسيسهم ذلك في إلزام أصحاب المحال الذين يحتكرون المادة بإخراجها وبيعها بالسعر النظامي.
وقال: ولقد وجهنا دورياتنا في الأسواق لمراقبة هذه الظاهرة بعد سريان مفعول تخفيض أسعارها، ونتيجة ذلك نظمنا 50 ضبطاً بحق من خزن المتة أو باعها بسعر زائد.
سيرياستيبس _الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس