الجيش يضرب موقع المسلحين في عدة مناطق باريف حمص وحماه والمسلحون يستهدفون محردة بعدد من القذائف الصاروخية        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:11/12/2017 | SYR: 12:19 | 11/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 مزيد من الأخبار عن منتجات سامة أو قاتلة... فكيف يجري التأكد منها؟
25/11/2017      


دمشق-سيرياستيبس:

تتزايد الأخبار المتداولة على شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية، والتي تحذر من خطورة بعض المنتجات التي قد تكون سامة، ولعل أشهر ما نشر في هذا المجال هو العطر القاتل في اللاذقية و مؤخراً الحديث عن فستق حلبي مسموم وقبلها كان الحديث عن البطيخ وغيره.

ومع أن بعض أو معظم الأخبار تفتقد لعناصر المصداقية وتوثيق المعلومة، وبالتالي فهي غير صحيحة أو غير دقيقة، إلا أن ذلك لا يمنع دون انتشارها على نطاق واسع وتشكيل حالة من الخوف والقلق، بحيث أن أية عملية تصحيح أو نفي لاحقة تفقد معناها وتأثيرها، وكما يقول المثال الشعبي تكون "الفاس قد وقعت على الراس".

والسؤال: لماذا نتأخر في ملاحقة مثل هذه الأخبار ودحض الكاذب وغير الصحيح منها، وتوضيح معالم الأخبار الصحيحة وخلفياتها؟.

ليس هناك من لا يتابع ما تنشره شبكات التواصل الاجتماعي على مستوى الأفراد أو المؤسسات، إنما عند نشر مثل هذه الأخبار تتهرب المؤسسات من تحمل المسؤولية وتتقاذفها، وفي الوقت الذي تنفض كل جهة يدها من متابعة الموضوع تحصد هذه الأخبار المزيد من القراء وتنتشر تدريجياً كالنار في الهشيم مسببة حالة من الإرباك والقلق في أوساط المواطنين، وربما تقودهم إلى عدم الثقة بعمل بعض المؤسسات العامة ومشاريعها.

لذلك يجب متابعة مثل هذه الأخبار لبيان مدى صحتها ومصداقيتها والغاية من نشرها، وتوجيه المواطنين لسبل التعامل معها، ومواجهة الكاذب منها، وسبل التعاطي مع الأخبار الصحيحة.

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس