افتتاح معبر جوسية الحدودي بين سورية ولبنان- شركة الاتصالات: تم في منتصف ليل تعويض حوالي 70% من سعة الانترنت التي تم فقدانها بسبب العطل        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:14/12/2017 | SYR: 19:49 | 14/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 التمور المسمومة في الأسواق.. مجرد شائعة!
27/11/2017      


نفت مصادر رسمية  ما يشاع عن وقوع حالات تسمم ناجمة عن توزيع مادة التمر في الأسواق، معتبرة أن ما أثير لا أساس له من الصحة في الشارع السوري.
وقال معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال الدين شعيب : إنه يتم بشكل دائم سحب عينات من المواد، وخاصة المنتجات التي يشك بها، ليصار إلى معاينتها، مؤكداً أنه لم يتم ضبط أي تمر مسمم في الأسواق لا سابقاً ولا حتى خلال اليومين الماضيين.
كما نفى هذا الموضوع مدير تموين دمشق عدي شبلي في تصريح ، مبيناً أنه لم يضبط أي حالة تسمم مطلقاً، علماً بأنه يتم بشكل مستمر سحب العينات ومتابعة واقع الأسواق.
وفي تصريح  قال مدير صحة دمشق محمد أورفلي: إنه لم يتم ضبط أي حالة تسمم على الإطلاق، كما لم نبلغ بأي حالة، مؤكداً أن أي حالة تسمم تحصل تبلغ بها مديرية الصحة، لافتاً إلى وجود 39 مركزاً صحياً و15 مركز تخصص ومشفيين.
كما بيّن مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق ماهر ريا  أن هناك من روج لهذه الشائعة في الأسواق خلال اليومين الماضيين، مبيناً أن المديرية لم تخبر بأي حالة تسمم، كما تم إجراء جولات على عدد من الأسواق ولم يلحظ أي شيء غير طبيعي وسط السوق.
وقال ريا: في حال لم يتم إخبار المديرية من وزارة الصحة بأي بلاغ عن حالة تسمم جراء منتج معين لا يتم سحب أي عينة، ولكن في حال ورود حالة واحدة تتدخل مدير الشؤون الصحية مباشرة وتتوجه إلى الأسواق لتسحب عينات وتصادر الكميات وتتخذ الإجراءات اللازمة.
وربما أن هناك من أراد نشر هذه الشائعات بالتزامن مع كثرة الطلب على المادة وبهدف خلق البلبلة في السوق من خلال صفحات التواصل الاجتماعي وعبر الواتس آب، إلا أن هذا الأمر تم نفيه على الإطلاق.

سيرياستيبس_الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس