الدفاع الروسية: أطراف تملك تكنولوجيا متطورة تغري مسلحي إدلب بمهاجمة حميميم- الرقة : الجيش التركي يستهدف دورية تابعة لـ قسد        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/08/2018 | SYR: 04:27 | 18/08/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير











runnet20122






 يحدث في بلادنا ويدخل الى بطوننا
يذبحون الفروج النافق بسبب البرد ويبيعونه في الأسواق وللمطاعم
31/01/2018      





ضبطت دوريات حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالتعاون مع الجهات الأمنية المختصة كمية 1312 كغ من اللحوم الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك البشري في منطقة الدويلعة طريق الكباس.
وبينت مديرية حماية المستهلك أنه بناء على جولاتها المستمرة ومراقبتها للسيارات المحملة بالمواد الغذائية ضبطت سيارة محملة بكمية من لحوم الفروج غير الصالحة للاستهلاك البشري كما تم ضبط منزل فيه مستودع يحوي كمية من الفروج الفاسد.
وأكدت مديرية حماية المستهلك أن جولاتها مستمرة في الأسواق على مدار الساعة لضبط المواد المهربة والمغشوشة وللتأكد من التزام الباعة بالأسعار لمنع ضعاف النفوس من استغلال المواطنين.
وفي تصريح بين معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شعيب أن الوزارة شددت الرقابة على مداخل مدينة دمشق لمنع دخول أي مواد فاسدة أو بضائع مهربة وذلك نتيجة زيادة عدد حالات الكشف والضبط لسيارات محملة ببضائع مهربة ومواد غذائية فاسدة، موضحاً أن الرقابة المفروضة على المسالخ ضمن دمشق تقوم بالدور المطلوب منها للتأكد من الذبح الحلال وجودة اللحوم التي توزع في الأسواق.
ولفت شعيب إلى أن موجة البرد التي تحدث كل فترة تتسبب بنفوق أعداد من أفواج الفروج في المداجن ويستغل بعض ضعاف النفوس هذه الحالة ويقومون بذبح الفروج النافق على أنه فروج حي وسليم ويحاولون بيعه في الأسواق وخاصة لأصحاب المحال التجارية والمطاعم لأن الفروج النافق يسهل كشفه في محلات البيع المباشر مضيفاً بأن الأسعار الحالية للفروج واللحوم تعتبر مقبولة ولذلك لا يمكن لتهريب الفروج واللحوم أن يحقق مرابح كما يتوقع ضعاف النفوس من المهربين والمتلاعبين مؤكداً أن الوزارة تشددت مؤخراً في ضبط المواد المهربة واي محل يضبط ببيع سلع ومود مهربة يتم إغلاقه على الفور واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.
وفي متابعة الموضوع لدى الجهات المعنية، نفى مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق ماهر ريا علم المديرية بوجود حالات بيع فروح نافق قبل الذبح كان قد تم ضبطها في مدينة دمشق.
وأكد في تصريح أن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق لا تعلم مديرية الشؤون الصحية في حال قيامها بضبط أي حالة مخالفة لأن لدى التموين مخابر خاصة وأطباء بيطريين يكشفون على جميع الحالات المضبوطة من قبل دوريات حماية المستهلك.
وأشار ريا إلى أنها ليست المرة الأولى التي تقوم فيها دوريات حماية المستهلك بضبط مثل هذه الحالات لأنه منذ فترة وفي المكان نفسه في منطقة الكباس تم ضبط مثل هذه الحالة من وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك.
وعن دور مديرية الشؤون الصحية في مراقبة مثل هذه الحالات أوضح ريا أن المديرية لم تضبط خلال الفترة الماضية أي حالة لفروج نافق، على حين تم الأسبوع الماضي ضبط محلين لبيع شاورما في البراد من اليوم الماضي «بايتة» وتم تنظيم الضبط اللازم بحق صاحبي المحليين وإغلاقهما بالشمع الأحمر. جاء ذلك في معرض سؤالنا عن دور مديرية الشؤون الصحية في مراقبة المواد الغذائية التي تطرح في الأسواق.

سيرياستيبس_الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس