الدفاع الروسية تعلن أنها سوف تقوم يوم غد الأحد بنشر معلومات مفصلة عن جميع ظروف تحطم الطائرة الروسية قبالة السواحل السورية        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/09/2018 | SYR: 21:57 | 22/09/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122






 نزلاء يشتكون على مدير فندق … أرضروملي: انخفاض الشكاوى على الفنادق بشكل كبير
05/09/2018      


أعلن مدير الخدمات والجودة السياحية في وزارة السياحة محمد زهير أرضروملي عن انخفاض عدد المهجرين المقيمين في الفنادق المصنفة نجمة أو نجمتين.

وفي تصريح خاص أرجع أرضروملي هذا الانخفاض إلى عودة الكثير من المهجرين إلى مناطقهم نتيجة عودة الأمان ودخول مؤسسات الدولة، مؤكداً أن ذلك خفض من نسبة الشكاوى بدرجة كبيرة.

وأضاف أرضروملي: أحياناً لا نستقبل في اليوم ولا شكوى وهذا يعود إلى الرقابة التي اتخذتها الوزارة على الفنادق لرفع من جودة خدماتها للنزلاء.

وأشار أرضروملي إلى أن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات حول المهجرين الذين اختاروا الفنادق مكان نزول لهم، مضيفاً: منها السماح للفنادق بإجراء عقد بين صاحب المنشأة والنزيل يكون بصيغة الاتفاق فيما يتعلق بموضوع التسعيرة بعيداً عن تسعيرة الوزارة، معتبراً أن هذا الإجراء سهّل إلى حد كبير موضوع استيعاب النزلاء المهجرين في الفنادق.

وكشف أرضروملي عن قرار أصدرته الوزارة حول إلزام المنشآت السياحية لعودتها إلى تقديم الخدمات بالمستوى المطلوب متوافقة مع معايير الجودة التي وضعتها الوزارة، موضحاً أن آليات التنفيذ للقرار تتضمن إلزام صاحب المنشأة في إعادة صيانة وتصليح داخل المنشأة مثل تجديد الاستقبال أو صيانته بشكل لائق وأن يكون العمال متدربين لتقديم الخدمات.

وأضاف أرضروملي: طلبنا من المنشآت أيضاً تصليح الواجهات وصيانتها إضافة إلى الطلب منها وضع التسمية بشكل واضح.

وأثناء حضورنا في مكتب أرضروملي كان هناك نزلاء في أحد الفنادق يقدمون شكوى على صاحب الفندق مدعين أنه لا يوجد نظافة وأنه يرفع التسعيرة من دون مبرر، وبعد جدل كبير طلب النزلاء الشاكون تحويل الشكوى إلى القضاء رغم محاولة أرضروملي حل الشكوى بشكل ودي وخصوصاً أن الأجرة التي يدفعونها أقل من تسعيرة الوزارة إلا أن الشاكين أصروا على تحويلها إلى القضاء، علماً أن الشاكين هم مهجرون من مناطقهم، وبعد فترة حضر مدير الفندق وأكد أن النزلاء اتخذوا من الغرفة منزلاً لهم من طبخ وغسيل وشراء مواد كهربائية ورغم ذلك فإن إدارة الفندق لم تحاسبهم على ذلك لحكم أنهم مهجرون.

ويعتبر هذا الموقف من إحدى الحالات التي تحدث في الفنادق من شجارات بين النزلاء وخصوصاً المهجرين مع أصحاب المنشآت.

وفي الغضون كشف أرضروملي عن قدوم العديد من السائحين الأجانب منهم فرنسيون وأمريكيون وغيرهم من الدول الأوروبية وهذا يدل على بدء تعافي القطاع السياحي في البلاد.

سيرياستيبس- الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس