أ ف ب:داعش يتبنى الاعتداء الارهابي في ستراسبورغ- مجلس الأمن يعتمد قراراً حول إيصال المساعدات الإنسانية الى سورية عبر الحدود        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:13/12/2018 | SYR: 09:36 | 14/12/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122





 حتى ولو كانت الولادة من الخاصرة ..
كل كليو طحين يخصص للأفران سيخبز .. لقد انتهى زمن السرقة ؟
22/09/2018      


 

دمشق – سيرياتيبس :

يبدو واضحا أنّ الحكومة وبعد أن عالجت الفساد والتهريب والهدر في المشتقات النفطية عبر البطاقة الذكية . التفتت الى الأفران الخاصة التي تشكل خاصرة موجعة في الدعم الذي تقدمه الدولة بمئات المليارات لمواطنيها . وحيث يفتح الفساد أبوابا لتسرب مبالغ طائلة لصالح جيوب أصحاب الأفران " ما يبرر وصول قيمة رخصة الفرن الى 12 مليون ليرة " وما يبرر لجوء متنفذين الى الحصول على خص أفران والجميع يعرف أنهم لا يحسنون الخبز لكنهم يحسنون السرقة ؟

على كل تخفيض كمية الطحين ولاحقا رفع أسعار المازوت للأفران  وعلى الأغلب سيكون هناك توجه الى البطاقة الذكية من شأنه أن يخفف الهدر والسرقات الكبيرة و المواظبة لطحين خبز السوريين .

حتى الآن بدا مشهد تخفيض المخصصات وكأنّ الكميات لم تعد تكفي ولكن حقيقية الأمر هو إصرار " الفرانة " على سرقة الطحين واختلاق أزمة طوابير وتصوير الأمر وكأن المخصصات لاتكفي فعلا ما يتطلب اجراءات موازية تحكم من خلالها مديريات التموين " رغم أنها شريكة في الغالب بفساد الأفران " الرقابة وتنظيم ضبوط بكل فرن لا يخبز كامل مخصصاته وصولا الى البطاقة الذكية التي ستنهي عقود من سرقة الخط الاحمر وليه لصالح جيوبهم الخاصة .

البطاقة الذكية حسب علمنا جاهزة وتمت دراسة كيفية تطبيقها وعلى غرار البنزين كل كيس طحين مازوت يدخل الى عهدة الفرن سيظهر ان كان قد تم خبزه . بمعنى مراقبة الكميات ومقدار الاستهلاك بدقة .

لن ترفع الحكومة سعر الخبز وستحسنه والأهم ستقطع باب استرزاق بالسرقة لطاما مارسه أصحاب الأفران ولعقود طويلة من الزمن .

ستواجه العملية مقاومة شرسة تماما كما حدث عندما قاوم أصحاب الكازيات وداعيميهم ولكن البطاقة الذكية ستمضي ولن يترك هناك أي مجال للفساد خلال وقت قريب .

كل من أخذ رخصة خبز إما أن يخبز أو لتلغى رخصته وما أكثر أصحاب الرخص وماأقل الخبازون ؟

مسؤول في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قال : حتى ولو كانت ولادة القرار من الخاصرة سنمضي به وسنوقف فساد أصحاب الأفران الخاصة ؟


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018





chambank_hama


Longus




CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس