الجيش ينفذ عمليات مكثفة على محاور تسلل الإرهابيين في محيط بلدتي الجنابرة وكفر زيتا بريف حماة ويكبدهم خسائر فادحة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/01/2019 | SYR: 02:47 | 19/01/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC


chambank_hama



IBTF_12-18












runnet20122





 « حماية المستهلك» تنظم 32 مخالفة أسعار في يومين!
01/01/2019      



يحتفل أبناء الساحل السوري بقدوم رأس السنة الميلادية بجميع طوائفهم كما أغلبية السوريين، إلا القليل منهم، فالاحتفال بالسنة الجديدة طقس قديم اتبعه سكان الساحل منذ القدم ومازال لأنهم يعدون الاحتفال بالسنة الجديدة فأل خير وبركة فبداية العام الجديد بالتفاؤل والفرح قد ينسحب على كامل العام مع أملهم في أن تحمل السنة الجديدة كل الخير والسلام.
يبدأ الاحتفال بتحضير ما يتيسر تبعاً للحالة الاقتصادية، وعلى الرغم من الحالة الاقتصادية الصعبة التي يمر فيها المواطن السوري اليوم إلا أن هذا لم يمنع البعض من الاستعداد لاستقبال العام الجديد بشراء اللحوم والخضر والفواكه، وقد شهدت أسواق مدن محافظة طرطوس ازدحاماً كبيراً على محال بيع اللحوم الحمراء والبيضاء والخضر والفواكه والموالح، فقد تضطر للانتظار أكثر من ساعة ليأتي دورك عند القصاب لتأخذ حاجتك من اللحوم وقد يلفتك هذا التهافت على شراء اللحوم في هذا اليوم بالذات.
أم محمد كانت تنتظر دورها لشراء كيلو غرام من اللحم الأحمر الذي لم يدخل مطبخها منذ بداية العام المنصرم، أي في مثل هذا اليوم كما حدثتنا!! وأضافت: أنا غير موظفة وأولادي في الجامعة وزوجي من ذوي الدخل المحدود، لا نستطيع شراء كيلو اللحم خلال الأيام العادية وأنا وأسرتي لم نتذوق اللحم الأحمر منذ عام ولكن مع بداية كل عام أشتري كيلو غراماً واحد لكيلا أحرم أولادي من فرحة العيد، مع تحضير بعض المأكولات والحلويات وغيرها، وأضغط المصروف بقية الشهر بما يتوافر لدينا من مؤونة في المنزل، فعيد رأس السنة طقس ورثناه عن آبائنا وأجدادنا ونورثه لأبنائنا.
ولا يختلف الأمر في محال الخضر والفواكه، فالإقبال كبير أيضاً على شراء البقدونس والبندورة وغيرها من الخضر والفواكه والكستنا… التي ستحضر إلى جانب المشاوي. فقد أجمع المواطنون على إقدام بعض تجار المفرق على رفع أسعار الخضر والفواكه في هذا اليوم، فكيلو البطاطا وصل إلى ٣٨٠ ليرة سورية، والموز البلدي بـ ٥٠٠ ليرة، والبندورة ٣٠٠ ليرة وكيلو البصل اليابس بـ ٣٢٥ ليرة، وربطة البقدونس بـ٥٠ ليرة…
أبو بشار، الذي لا يتجاوز راتبه الثلاثين ألف ليرة سورية، اشترى الخضر والفواكه والموالح بمبلغ تجاوز العشرة آلاف ليرة سورية، إضافة لشراء الدجاج.. وعندما سألته: كيف «ستدبر رأسك» بقية الشهر رد: الله بعين رأس السنة عيد جميل ويجب أن نستقبله بالسعادة والأمل، وأن ندخل الفرحة إلى قلوب أطفالنا، وهذا الشهر سيمضي مع بعض الديون ولكن إدخال البسمة لقلب أطفالي أهم من أموال العالم كلها.
وقد بيّن المهندس حسان حسام الدين- مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس أن المديرية عملت على تكثيف الدوريات في أسواق طرطوس منذ بداية الأسبوع الماضي وحتى اليوم، حيث تم التركيز على سوق هال طرطوس المركزي، والغاية منه ضبط السوق من جذوره وقد تم تنظيم /٣٢/ ضبطاً خلال اليومين الماضيين، بسبب الزيادة بالأسعار وعدم الإعلان عنها والدوريات مستمرة بمراقبة الأسواق لضبط الأسعار والتدقيق على الغش والتدليس. في المقابل نجد بعض العائلات قد حجزت في المطاعم والمنتجعات الفخمة بمبالغ كبيرة جداً قد تكفي أسرة ستة أشهر وربما سنة كاملة. وهنا لا ننسى أسر الشهداء الذين قدموا أولادهم قرباناً على مذبح الوطن يجلسون في هذا اليوم يتذكرون سهراتهم مع فلذات أكبادهم الذين رحلوا.


تشرين


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018






Longus




CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس