الجيش ينفذ عمليات مكثفة على محاور تسلل الإرهابيين في محيط بلدتي الجنابرة وكفر زيتا بريف حماة ويكبدهم خسائر فادحة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/01/2019 | SYR: 02:47 | 19/01/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC


chambank_hama



IBTF_12-18












runnet20122





 أضرار في محصول الحمضيات والبيوت البلاستيكية بطرطوس جراء العاصفة المطرية
07/01/2019      


أدت العاصفة المطرية التي تضرب محافظة طرطوس إلى حدوث أضرار كبيرة في محصول الحمضيات إضافة إلى تضرر بعض البيوت البلاستيكية في مناطق مختلفة من المحافظة.
وبين المهندس مضر أسعد رئيس اتحاد الفلاحين في طرطوس أن ثمار جميع الأشجار على ارتفاع متر عن سطح الأرض تعرضت للتلف والعفن نتيجة استمرار تساقط الأمطار وتحول الأراضي الزراعية إلى مستنقعات للمياه لا تسمح للمواطن القيام بقطفها.
وأوضح أسعد أن قسما كبيرا من أنواع الحمضيات الناضجة مثل أبوصرة والحامض تساقطت أيضا إضافة إلى تضرر عدد من البيوت المحمية المزروعة بالباذنجان والفاصولياء وغيرهما.
ودعا أسعد إلى الإسراع بإيجاد حل جذري لمشكلة تسويق الحمضيات وتقديم منحة لمحافظة طرطوس لتسويق الإنتاج والتعويض على الفلاحين المتضررين.
وحسب نشرة الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي سجلت كميات الأمطار الهاطلة أمس في القدموس 70 مم والدريكيش 69 مم ومشتى الحلو 68 مم و57 مم في الشيخ بدر وفي صافيتا 56 مم و46 مم في حمام واصل و43 مم في الصفصافة وفي بانياس 35 مم و23 مم في طرطوس.


سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018






Longus




CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس