وزير التجارة الداخلية: لا زيادة على أسعار إسطوانات الغاز المنزلي.-حماة: اعتداء ارهابي بالصواريخ على قريتي الهواش و جورين والجيش يرد        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/07/2019 | SYR: 09:53 | 19/07/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview



IBTF_12-18



Sham Hotel












runnet20122





 وزارة التربية والاتحاد الرياضي يستنفرون في مواجهة “العضلات الكاذبة
05/07/2019      


 

سيرياستيبس :

 

تجري حالياً في الأسواق السورية عمليات ترويج وتسويق لسلعة مربحة للتاجر و جاذبة للزبون..وتغليفها بطريقة تتماهى مع الضوابط القانونية لضمان المرور والهروب من أعين الرقابة.

إذ تحاول بعض شركات الأدوية تحت مسمى متممات غذائية أن تغزو الأندية الرياضية، والوصول إلى فئة الشباب من خلال تناول منشطات لتحسين شكل الجسم وتضخيم العضلات متناسين المنعكسات السلبية على الصحة والعامل الاقتصادي والمجتمع بشكل كلي، ومع انتشار هذه الظاهرة على مستوى الأندية وخاصة طلاب المدارس التي تعد قاعدة أساسية للمنتخبات الرياضية؛ مما دفع وزارة التربية والاتحاد الرياضي العام العمل على التصدي قدر الإمكان من خلال إقامة ورشة عمل حول مكافحة ظاهرة المنشطات والتصدي لانتشارها.

و شدد وزير التربية عماد العزب على ضرورة وضع رؤى محددة وواضحة بالتشاركية مع الاتحاد الرياضي للحد من انتشار هذه الظاهرة، ومعرفة الآلية التي يجب أن تعمل عليها الورشة، وأن يتمخض عن الورشة نتائج مثمرة كبروشور يوضح مخاطر هذه الظاهرة ومنعسكاتها السلبية على الصحة لكي يخصص حصة درسية في المدارس تتحدث حول الموضوع.

وأكد وزير التربية أن الوزارة والاتحاد الرياضي على استعداد لدراسة أي تعديل لقانون أو تعليمات ليصار إلى إصدار تشريع يحد من الظاهرة ويكافحها في كل الأماكن سواء في المدارس أو الأندية الرياضية، إضافة إلى تأهيل وتدريب مختصين لنشر التوعية الصحية مع الحملات على المدارس، وإقامة الندوات والورشات المتعلقة بهذه الظاهرة.

وكشف رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة عن ضبط حالة تعاطي عند إحدى الرياضيات منذ أيام قليلة، حيث تم توقيفها عن اللعب وتغريم الاتحاد المسؤول مالياً، مشيراً إلى خطورة الظاهرة ومدى تأثيرها على الرياضة والرياضيين وسمعة الاتحادات الرياضية، وخاصة أن سورية قد صادقت الاتفاقية مع الدول المتقدمة حول مكافحة ظاهرة المنشطات في عام 2004.

ولفت جمعة إلى التعاون الكبير بين وزارة التربية والاتحاد الرياضي كون العلاقة بين الجهتين علاقة ارتباط وثيقة من خلال منتخبات المدارس، ورفد الأندية الرياضية بأبطال من المدارس، فالتربية شريك حقيقي مع الاتحاد الرياضي وخاصة بما يتعلق بحماية الجيل من مخاطر المنشطات.

واتفق المجتمعون على ضرورة إشراك الوزارات المعنية كوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ووزارة الصحة للمساهمة في الحد من انتشار هذه الظاهرة.

وقد تحدث رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات الدكتور صفوح السباعي عن مخاطر الظاهرة، مستعرضاً ماتم إنجازه وعمله حول الموضوع، داعياً إلى ضرورة إدخال مادة متخصصة تدرس في كلية التربية الرياضية مع نشر التوعية الصحية في المدارس.

“البعث”


التعليقات:
الاسم  :   مؤؤسة الانتاج التلفزيوني تستخدم لسرقة المال الحكومي  -   التاريخ  :   06/07/2019
اتهمت ماليزيا يوم الجمعة أحد منتجي فيلم "ذئب وول ستريت" (وولف أوف وول ستريت) وزوج ابنة رئيس الوزراء السابق نجيب عبد الرزاق بغسل الأموال بزعم اختلاس 248 مليون دولار (197 مليون جنيه استرليني) مرتبط بصندوق التنمية الحكومي (1إم.دي.بي). وتم توجيه اتهامات في خمس عمليات غسل أموال إلى رضا عزيز أحد مؤسسي شركة إنتاج (ريد جرانيتي بيكتشرز) في هوليوود التي أنتجت الفيلم الذي رشح لجائزة الأوسكار. وقال المدعون إن رضا تلقي 248 مليون دولار نتيجة اختلاس أموال صندوق (1إم.دي.بي). وأكد رضا براءته من جميع التهم الموجهة إليه. وتصل العقوبة المالية لكل تهمة إلى خمسة ملايين رينجت (961505 جنيهات استرلينية) أو السجن لمدة أقصاها خمس سنوات أو كليهما. أفرجت المحكمة عن رضا بكفالة مليون رينجت وطلبت منه تسليم جوازات سفره. وبعد خسارته الانتخابات بشكل غير متوقع أمام مهاتير محمد في مايو أيار من العام الماضي، واجه نجيب سلسلة من الاتهامات بالفساد معظمها يرتبط بخسائر في صندوق التنمية الحكومي.

الاسم  :   هستيريا وحالات إغماء وتكسير بسبب النجم التركي “بوراك” في افتتاح مول جديد بيروت!!  -   التاريخ  :   05/07/2019
هستيريا وحالات إغماء وتكسير بسبب النجم التركي “بوراك” في افتتاح مول جديد بيروت!! هستيريا وحالات إغماء وتكسير بسبب النجم التركي “بوراك” في افتتاح مول جديد بيروت!! سادت في العاصمة اللبنانية بيروت الخميس حالة من الهرج والمرج في أحد المجمعات التجارية في غرب بيروت بعد قدوم الممثل التركي المشهور بوراك أوزجفيت لافتتاح لاحد المولات شرق بيروت وأظهر الفيديو حالة من الازدحام الشديد والتدافع مما استدعى تدخل القوى الأمنية لحماية الممثل وإخراجه سالما بعد التهافت غير المسبوق من الجماهير عليه. .

شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

Bemo_2019





Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس