تعزيزات عسكرية جديدة لوحدات الجيش العربي السوري إلى مدينة تل تمر بريف الحسكة لتعزيز النقاط التي انتشر فيها الجيش أمس.        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/10/2019 | SYR: 03:20 | 24/10/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

 السورية للتجارة.. عمل يومي على توسيع التشكيلة السلعية بأسعار أقل من السوق
10/10/2019      


سيرياستيبس :

 

تسعى المؤسسة السورية للتجارة إلى التدخل الإيجابي في الأسواق لمواجهة ارتفاع أسعار عدد من السلع والمواد جراء جشع بعض التجار من خلال مضاعفة جهودها في تأمين مختلف السلع الاستهلاكية الأساسية والتموينية للمواطنين في صالاتها بأسعار ثابتة وجودة عالية حيث وفرت أكثر من ستة آلاف ومئتي سلعة من مختلف الأنواع.

وعبر ألف ومئة وخمسة وعشرين فرعاً متوزعاً في مختلف المحافظات تعمل السورية للتجارة بشكل يومي على توسيع التشكيلة السلعية وتوفيرها بأسعار أقل من السوق ولا سيما مواد الزيت والسكر وغيرهما بنسبة تتراوح بين خمسة عشر وعشرين بالمئة واللحوم التي تباع بأقل من السوق بنسبة تتراوح بين عشرين إلى خمسة وعشرين بالمئة وهو فارق لمسه المواطنون الباحثون عما يخفف وطأة الغلاء الحاصل نتيجة التحديات الاقتصادية على اختلافها.

سانا رصدت آراء وانطباعات عدد من المواطنين حول أسعار ونوعية السلع المتوفرة في صالات السورية للتجارة أجمع معظمهم أنها تصب في مصلحة المواطن فيما طالب البعض بزيادة العمل لضبط وخفض الأسعار أكثر والأخذ بعين الاعتبار ذوي الدخل المحدود وتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين.

صالات السورية للتجارة خطوة مهمة في تثبيت الأسعار وفق ما اعتبرها المواطن هاني نويلاتي الذي قصد صالة 29 أيار في الصالحية لشراء بعض المواد الغذائية والمنزلية مبيناً أن السلع المتوافرة فيها تغطي السلع الأساسية كاملة وأسعار بعضها أقل من السوق بشكل واضح فيما هناك أسعار مشابهة للسوق لكن بالتأكيد لا يوجد سعر أعلى وهو ما وافقته عليه المواطنة نادين خضر من حيث الأسعار والجودة.

وعند طاولة المحاسبة يشير محمد السيد إلى ما لمسه من فرق بأسعار الزيت والسكر بين السوق وصالات السورية للتجارة لافتاً إلى أن عدم استقرار الأسعار هو بسبب جشع بعض التجار فيما نوه سليمان سليم بأهمية توافر السلع في صالات المؤسسة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة ورفع التجار لأسعار بعض السلع معتبراً أن للمواطن ثقة بأي سلعة تقدمها مؤسسات الدولة من حيث السعر وتاريخ الإنتاج والصلاحية ولا سيما مع ما يسمعه عن حجم الضبوط المنظمة في الأسواق لجهة الغش والمخالفات.

يتفقد المواطن طارق أسعار البضائع وأنواعها في صالة مجمع الأمويين ويؤكد أن أسعار السلع الموجودة في صالات المؤسسة أقل من السوق لكن يجب تخفيضها لتلائم جميع الشرائح.

مدير مجمع الأمويين علي السنكري أشار إلى أنه تم تجهيز المجمع ورفده بتشكيلة واسعة من المواد الغذائية الأساسية من السمون والزيوت ومواد التنظيف والادوات المنزلية بأسعار أقل من السوق من عشرة إلى خمسة عشر بالمئة.

ولفت السنكري إلى أنه خلال الأيام القليلة القادمة ومع قدوم فصل الشتاء سيتم افتتاح صالة مخصصة للسجاد والمدافئ والحرامات بأسعار تقل عن السوق بنسبة تصل إلى خمسة وعشرين بالمئة مؤكداً مواصلة العمل الجاد لتأمين وصول السلع من المنتج إلى المستهلك بأقل الأسعار.

مديرة صالة 29 أيار التابعة للسورية للتجارة في منطقة الصالحية ميناس خليل بدورها أكدت حرص المؤسسة على تطوير عملها وتقديم جميع المواد الأساسية ومن مختلف الأنواع للمواطنين لافتة إلى أن جميع السلع الموجودة اليوم في الصالة ذات ماركات معروفة وجودة عالية تلبي رغبات الجميع.

وبحسب خليل تتوافر اللحوم بأنواعها في صالة 29 أيار بسعر 1150 للدجاج و5200 للغنم وهو ما يشكل فارقاً كبيراً بالنسبة إلى أسعار اللحوم في محلات القطاع الخاص.

وتفتح صالات السورية للتجارة بكافة فروعها أبوابها على مدار الأسبوع من التاسعة صباحاً وحتى الثامنة أو العاشرة مساء في بعض الصالات.

وفي خطوة مأمولة ومنتظرة تسعى المؤسسة لتفعيل منافذ البيع التابعة لها وتوسيع استهداف المناطق الريفية ووضع الضوابط اللازمة للتأكد من توفر المواد الأساسية في جميع فروعها ومراقبة أسعارها.

 

سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق