ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/04/2024 | SYR: 12:47 | 20/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 سوق البيع المباشر في اللاذقية.. من المنتج إلى المستهلك لكسر حلقات الوساطة وخفض الأسعار
22/06/2020      


سيرياستيبس:

يمنح سوق البيع المباشر من المنتج إلى المستهلك الذي افتتحه فرع المؤسسة السورية للتجارة في حي المشروع السابع بمدينة اللاذقية فرصة للمتسوقين لشراء “الخضار والفواكه واللحوم والأسماك والألبان والأجبان ومنتجات المرأة الريفية” بعيدا عن حلقات الوساطة وبأسعار مخفضة.

كاميرا سانا زارت السوق واستطلعت آراء المواطنين حيث وصفت نهى سلمان حسن فكرة السوق بالممتازة مبينة أن أسعاره مقبولة مقارنة بالأسواق المحلية مؤكدة أن وجود السوق سيدفع التجار إلى التوقف عن رفع أسعارهم ما سيسهم بتحقيق نوع من الاستقرار بالسعر.

ولفتت حنان إسماعيل إلى توافر تشكيلة سلعية واسعة في السوق مع نقص في بعض المواد كالزيت والسمنة والتي تباع في الأسواق الأخرى بأسعار مرتفعة.

وديعة وسوف عبرت عن ارتياحها لافتتاح السوق قرب منزلها في المشروع السابع حيث وجدت فيه بديلا مناسبا عن الشراء من المحلات التجارية التي تنتشر في المنطقة كون أسعاره مقبولة جدا لاسيما أسعار اللحوم البيضاء والحمراء.

ودعت عصرية إسماعيل القائمين على السوق إلى توفير احتياجات المواطن الأساسية بأسعار مناسبة في حين طالبت ليلى سليم بوضع موظف على باب الصالة لتلافي سوء التنظيم بالسوق.

كما نوه عدد من المواطنين بتجربة السوق لجهة وفرة المنتجات وسعرها ووجدوا فيه خطوة إيجابية لإعادة التوازن للأسواق بما أنه يتم استجرار الخضار من المزارعين مباشرة وطرحها في الصالات بأسعار مخفضة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق