ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 08:29 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 بأسعار مخفضة وجودة منافسة.. مركز تسويق منتجات المرأة الريفية يستقطب المواطنين في جبلة
22/06/2020      


سيرياستيبس:

مع استمرار الارتفاع غير المسبوق في أسعار المواد الغذائية وغير الغذائية، وخلو معظم صالات السورية للتجارة من المواد الأساسية، بات مركز تسويق منتجات المرأة الريفية- صالة مدينة جبلة متنفساً للأهالي الذين يقصدونه لانخفاض أسعاره وجودة منتجاته المصنّعة من الطبيعة.

وعلى إيقاع الارتفاع الكبير في أسعار الحليب ومشتقاته، حيث وصل سعر كيلو الحليب إلى ٥٠٠ ليرة، وكيلو لبن ٨٠٠ ليرة، وعبوة لبنة ٤٥٠ غراماً ١٢٠٠ ليرة، طرحت صالة جبلة الخميس منتجات الألبان من إنتاج وحدة تصنيع قبو العوامية التابعة لمديرية تنمية المرأة الريفية بالإضافة إلى مزارعات بأسعار منافسة، كيلو اللبن ٥٠٠ ليرة، عبوة لبنة ٤٥٠ غراماً ٨٥٠ ليرة، قريشة ٥٠٠ غرام (٩أقراص كبيرة) ١٥٠٠ ليرة، زبدة ٢٥٠ غراماً ٩٠٠ ليرة.

إلى جانب منتجات الألبان تعج الصالة بمنتجات مختلفة من المربيات والعسل وزيت الزيتون والعصائر والزهورات، بالإضافة إلى المنظفات والشامبو والعطورات الطبيعية. ناهيك عن الأشغال اليدوية التي تحاكي الموضة وتحمل بساطة الريف.

عبارات الاستحسان من الزائرين الجدد تقابلها شهادة جودة ممن جرب مسبقاً منتجات المرأة الريفية وعاد مرة أخرى نظراً لجودتها وسعرها المناسب، إذ قالت ميادة لـ(تشرين): جئت إلى الصالة خصيصاً لأشتري لبن ولبنة نظراً لانخفاض أسعارها وجودتها مقارنة باللبن الذي يباع في المحال التجارية بـ٨٠٠ ليرة ونصفه ماء، مؤكدة أنها تتردد باستمرار إلى الصالة لشراء مربى المشمش الذي يضاهي بطعمه الطيب المربى الذي تصنعه في منزلها.

بدوره أكد أيهم أن أسعار المواد الموجودة في الصالة تضاهي أسعار صالات السورية للتجارة وتتفوق عليها من ناحية الجودة وخاصة العصائر الطبيعية والعسل وزيت الزيتون، مطالباً بأن يتم تزويد الصالة باستمرار بجميع المواد الأساسية وفي مقدمتها الألبان وزيت الزيتون نظراً لارتفاع أسعارهما بشكل كبير في الأسواق.

بدورها، قالت رئيسة مديرية تنمية المرأة الريفية في مديرية زراعة اللاذقية المهندسة رباب وردة :يتم داخل صالة جبلة بيع منتجات وحدات التصنيع الدالية وقبو العوامية وبسين، موضحة أن وحدة التصنيع في الدالية تتركز منتجاتها على صابون الغار والمنظفات، وتشمل منتجات وحدة القبو الألبان والأجبان والزبدة والقريشة والعصائر، فيما تنتج وحدة بسين الزهورات وزعتر المائدة والمقطرات والزيوت.

وأضافت وردة: بالإضافة لتسويق منتجات مشاريع فردية متنوعة من ألبان وأجبان وعصائر ودبس بأنواعه وصابون ومنظفات ونباتات طبية وعطرية وإكسسورات وعسل وكروشيه، بالإضافة لأنواع مختلفة من الكريمات والعطور.

وبينت وردة أن تزويد صالة جبلة بالمواد يتم بشكل دائم باعتبار أن الإنتاج مستمر وهناك إقبال جيد من قبل المواطنين، مشددة على حرصهم على تقديم المنتج بأسعار مناسبة وبجودة عالية تنافس مثيلاتها في الأسواق، والأسعار يتم تحديدها حسب التكلفة مع هامش ربح بسيط للنساء الريفيات. والمنتجات التي يسوقها المركز مصنعة بإشراف مهندسين مختصين وضمن شروط تعقيم عالية وبمواصفات ممتازة وبأسعار أقل من السوق بفارق كبير، مؤكدة أن جميع عمليات التصنيع والبيع تتم بعقامة كاملة، ويعمل ضمن وحدات التصنيع 240 سيدة يقمن بإعالة عائلاتهن من عملهن في إنتاج المواد الغذائية على اختلاف أنواعها.

تشرين.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق