ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 17:41 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 مدير حماية المستهلك سيضرب المتلاعبين بالأسعار بدءاً من الغد ..أما اليوم فلأخذ العلم؟؟!!
09/11/2020      




سيرياستيبس :

لم يكن يعلم مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، بارتفاع أسعار الخضار الأساسية في الأسواق..معلناً في رد على تساؤلات صحفية، أنه سوف يصار بدءاً من الغد إلى متابعة هذا الموضوع..تاركاً ألف سؤال وسؤال عما إذا كان سيتابع لولا  سؤال الصحفي له..بل إن كان لديه علم بما يجري أساساً.

فقد تحدثت صحيفة الوطن اليوم عن ارتفاع كبير في أسعار الخضار وخصوصاً البندورة والبطاطا، حيث تفاوت سعر كيلو البندورة بين 650 و900 ليرة والبطاطا بين 700 و1000 ليرة.

وتقول الصحيفة “الوطن”  في تقريرها و ناقل الكفر ليس بكافر طبعاً: بين مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك علي الخطيب أن الارتفاع الكبير في أسعار الخضار وخصوصاً البندورة والبطاطا حالياً غير منطقي والتسعيرة التي يتم وضعها يومياً من الوزارة أقل من أسعار المبيع الحالية في الأسواق بكثير.

وأكد أنه بدءاً من الغد ستتم متابعة هذا الموضوع وسيتم التواصل مع مديريات التموين في المحافظات بهذا الخصوص، لافتاً إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات مشددة بحق المخالف بالتسعيرة.

وكما العادة كانت الظروف الجوية هي المتهم..إذ أوضح عضو لجنة تجار ومصدري سوق الهال أسامة قزيز أن سبب ارتفاع أسعار الخضار خلال الأيام القليلة الماضية وخصوصاً البندورة والبطاطا والجزر سببه الأمطار التي تساقطت مؤخراً، مؤكداً أنه نتيجة للأمطار وصعوبة التنقل في التربة الرطبة لم يقم المزارعون بعملية قطاف وجني الخضر.

ولفت إلى أن الخضار التي ارتفعت مؤخراً من الممكن أن تعود لأسعارها الطبيعية التي كانت قبل تساقط الأمطار، مشيراً إلى أنه قبل الأمطار الأخيرة كان سعر كيلو البندورة بالجملة بين 400 و600 ليرة والجزر بين 250 و300 ليرة والبطاطا بين 450 و500 ليرة، مبيناً أن الكميات التي دخلت سوق الهال بعد موجة الأمطار الأخيرة انخفضت بشكل كبير عن الفترة السابقة.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق