ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 01:04 | 19/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 منع استيراد الحديد من وجهات نظر الصناعيين ... اختلاف على المبدأ ؟
25/12/2020      



 


 

سعياً وراء تحقيق صيغة توافقية بين وجهات نظر الصناعيين في القطاع الهندسي فيما يتعلق بقرار منع استيراد مادة الحديد الأملس والمحلزن وبغية التوصل إلى إيجاد الحل الأمثل الذي يناسب جميع الأطراف ونظراً لأهمية هذه الصناعة في الاقتصاد الوطني وتذليل جميع صعوباتها، عقد اجتماع في مقر غرفة صناعة دمشق وريفها برئاسة نائب رئيس الغرفة لؤي نحلاوي مع ممثلي شركات صناعة الحديد وبحضور المهندس محمد فياض مدير مديرية صناعة ريف دمشق.
وناقش الحضور المشاكل الكثيرة التي تعانيها هذه الصناعات، أهمها توفر مادة الحديد المُشكّلة التي لا تلبي متطلبات المصانع المحلية من ناحية الجودة والنوعية.
وبيّن الحضور أن نوعية الحديد المتوفرة محلياً هي قاسية بالنسبة للحديد المستورد وتسبب مشاكل أثناء عمليات التصنيع كالتكسير وعدم السحب وبطء في الإنتاج وغيرها من المشكلات التي تحدث على خطوط التصنيع.
وخلال الاجتماع أشار أصحاب المعامل المصنعة لمادة الحديد المحلي إلى جاهزية مصانعهم من أجل تلبية حاجة السوق المحلي من المادة حسب المواصفات التي تخدم الصناعة المحلية التي تدخل بها مادة الحديد المُشكّل وقدرة مصانعهم على تأمين المادة بمواصفة خاصة يطلبها أي صناعي.
كما أكدوا قدرتهم الإنتاجية لتأمين احتياجات الصناعيين من مادة الحديد من حيث الكم والنوع والجودة.
بدوره أكد لؤي نحلاوي أن غرفة صناعة دمشق وريفها هي بيت الصناعيين والهدف من هذه الاجتماعات تذليل العقبات التي تعترض عمل المنشآت الصناعية.
وأوضح أن مهمة الغرفة تتجلى في تقريب وجهات النظر من أجل الوصول إلى حلول ترضي الجميع وكيفية إيجاد صيغ تعاون من شأنها الحفاظ على جودة المنتج وتأمين المواد الأولية المصنعة محلياً بالكم والجودة المناسبة خاصة في هذه الظروف الاقتصادية والحصار الجائر على بلدنا.
وكشف أن الاجتماع خلص إلى عدة قرارات أهمها قيام شركات الصناعات الهندسية بتسليم عينات لمصانع الحديد ليتم فحصها ضمن مخابر هذه المصانع وتحليلها وبناءً عليه سيتم صناعة حديد السحب من قبل مصانع الحديد المحلية وفق المواصفات المطلوبة بالسوق.
كما تقرر تشكيل لجنة لمتابعة كل المواضيع التي طرحت في هذا الاجتماع وتضم ممثلاً عن مديرية الصناعة وممثلاً من مصانع الحديد وعدداً من الصناعيين تكون مهمتها التحقق من نوعية المنتج الذي ستنتجه هذه المصانع خلال مدة أقصاها شهر من استلام العينات المطلوبة بعد أن يتم تجريبه في إحدى الشركات.


حسام قره باش


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق