ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:13/04/2021 | SYR: 10:57 | 13/04/2021
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 MTN-was UIC

 قسومة يناشد الحكومة السماح باستيراد الزيت
30/03/2021      



سعر الزيت النباتي يسجل مستويات قياسية في سوريا | سواح هوست

سيرياستيبس :

بعد التداولات الأخيرة التي أفادت بأن ارتفاع سعر مادة الزيت النباتي غير المسبوق كان خدعة من التجار ، أكد نائب رئيس اللجنة المركزية للتصدير في اتحاد غرف التجارة السورية فايز قسومة بأن سعر الزيت ارتفع عالميا وسعر الصرف وتقلباته أثر على السعر في السوق المحلية . 
 
وناشد قسومة في لقاء اذاعي  الحكومة بالسماح باستيراد مادة الزيت ، وبالتالي نشر المنافسة الحقيقية في الأسواق لتقليل نسب الربح ، وبعد سؤاله عن تصريحه الأخير أن الاستيراد للمادة سيكون بفارق سعري يقدر ب 60% عن السوق المحلية ، برر قسومة تصريحه وتذبذب عن رأيه السابق بأن الحصرية في القطاع الغذائي مؤذية لذلك يجب فتح باب المنافسة بشكل أكبر ، منوهاً بأن الحكومة من حقها حماية المواد الاستراتيجية ، ولكن في الغذائيات لا داع لتلك الحماية المطلقة .
 
وشدد قسومة دعوته الحكومة باعتماد التجربة حتى نهاية العام ، وفي حال كان تأثيرها إيجابيا على السوق فلتستمر التجربة ، وإن كان عكس ذلك فلأصحاب القرار الحرية في اتخاذ ما يرونه مناسباً لأن التجربة خير برهان . 
 
ومن وجانب آخر ، أكد قسومة بأن الاتحاد بدأ جولاته على الأسواق وأصحاب الفعاليات التجارية للتأكد من تخفيض الأسعار بعد انخفاض سعر الصرف ، ومن لم يستجب من التجار سينشر اسمه على صفحات التواصل الاجتماعي ، لأن الجولات هدفها ودي وليس قصري ولكن من لا يطبق ستتخذ بحقه الإجراءات المناسبة .
سيريانديز


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق