الأسبوع القادم موجة حر قوية تضرب البلاد- الجيش يتابع عملياته العسكرية في جوبر وعين ترما- غارات مكثفة تضرب النصرة في القنيطرة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/06/2017 | SYR: 21:44 | 28/06/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 طبعات جديدة من المرسوم 66 لتوزيعه على المحافظات
04/01/2017      


 

يسهم في إعادة إعمار البلاد … الإدارة المحلية تعد مشروع قانون على غرار المرسوم 66 لتطبيقه بالمحافظات .. العكام: نجاح مشروعات كهذه مرتبط بنجاح المرسوم 66

 محمد منار حميجو

كشف مصدر مسؤول في وزارة الإدارة المحلية أنه يتم حالياً إعداد مشروع قانون على غرار المرسوم 66 المتعلق بتنظيم كفرسوسة لتطبيقه في المحافظات كخطوة لإعادة الإعمار مبيناً أن المشروع قيد النقاش.

وفي تصريح : أكد المصدر أن هذه الخطوة جاءت بعد المرسوم 66 باعتبار أن البلاد حالياً بحاجة إلى العديد من التشريعات التي تساهم في إعادة الإعمار ولاسيما للمحافظات الأكثر تضرراً مثل حلب وحمص.

وبين المصدر أن هناك مخططات أولية لبعض المحافظات مثل حمص مشيراً إلى أن الوزارة ستعمل على إنجاح أي تشريع يساهم في إعادة الإعمار ولاسيما أن الأضرار كبيرة وتحتاج إلى الكثير من الجهد.

من جهته قال عضو مجلس الشعب محمد خير العكام: إنه من المبكر حالياً الحكم على نجاح المرسوم 66 باعتبار أن المشروع ما زال قائماً، داعياً إلى الانتظار قليلاً لمعرفة مدى نجاح التجربة.

وفي تصريح لـ«الوطن» اعتقد العكام أن المرسوم 66 هو أفضل من الكثير من التجارب السابقة وهو يعتبر تجربة رائدة إلا أنه ما زال يحتاج إلى عمل.

وأوضح العكام أن هناك مخططات جاهزة في المجلس لإعادة إعمارها لكن حتى هذه اللحظة لم يحدث شيئ على أرض الواقع لافتاً إلى أنه لم يناقش في الحكومة ولا في اللجنة الدستورية أي مشروع على نمط المرسوم 66 لكن هناك نقاش حول هذا الموضوع حالياً.

واعتبر العكام أن أي مشروع قانون على نمط المرسوم 66 قد يكون له دور إيجابي في إعادة الإعمار إلا أن هذا مرهوناً في نجاح التجربة في دمشق ولذلك فإن التريث قبل صدور مشروع القانون يساهم في كشف السلبيات لتلافيها وظهور الإيجابيات لتطويرها.

وقال مصدر في مجلس الشعب إن إعادة الإعمار لا تتوقف على مشاريع القوانين فقط بل لابد من إيجاد آليات متكاملة وواضحة للبدء بهذه المرحلة وخصوصاً في المحافظات الساخنة.

وبين المصدر أن إعادة الإعمار تنطلق بوضع برامج زمنية إضافة إلى دخول الشركات من دول صديقة للمساهمة في إعادة الإعمار وبالتالي فإن إصدار التشريعات هي جزء بسيط من آلية كبيرة لإعادة الإعمار.

ورأى المصدر أن الأضرار كبيرة والتكاليف ستكون بمئات المليارات داعياً الحكومة إلى البدء بتقييم الأضرار ووضع برامج زمنية لذلك.

ووضعت الحكومة في بيانها الوزاري عقب تشكيلها إعادة الإعمار من ضمن أولوياتها مؤكدة أن هذا الموضوع يحتاج إلى تكاتف الجهود من الجميع للإسراع في إعادة الإعمار وعودة الحياة للبلاد.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس