سلاح الجو يضرب مواقع مسلحين في جوبر- المجموعات المسلحة تستهدف الاحياء الآمنه بدرعا المحطة بعدد من القذائف- قذائف على احياء جبلة بريف اللاذق        عروض أجنحة الشام للطيران بمناسبة العام الجديد أسرة أجنحة الشام تتمنى لكم أعياداً مجيدة وكل عام وأنتم بخير      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:27/03/2017 | SYR: 13:30 | 27/03/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122







 السواح: من عنده شك 1% .. فليتفضا إلى مقر اتحاد المصدرين
13/03/2017      


سيرياستيبس :

كشف رئيس اتحاد المصدرين السوري محمد السواح أن عمل الاتحاد واضح للجميع الصغير قبل الكبير ولا داعي لنقدم شهادات بذلك، ومن عنده شك 1% فليتفضل إلى مقر الاتحاد و يسأل و علينا تقديم الاجابة له بالدليل والأوراق.

لا ميزانية مخصصة لنا ولا تمويل من قبل الحكومة ولاحتى من وزارة الاقتصاد، مواردنا كلها هي عبارة عن بدلات الانتساب ورسوم التصديق شهادات التصدير و غيرها من الأوراق التي تخص عمل المصدرين.

الشفافية وإعطاء كل عضو بالاتحاد دوره و حقه هذا ما سعيت له خلال السنوات الماضية، لدينا 18 عضو مجلس إدارة و نحو 70 عضو في اللجان والكل يعمل بتخصصه وعمله، ومن لا يريد ان يعمل لصالح الجميع لا مكان له في الاتحاد والأسماء كثيرة التي تم إستبعادها من العضوية، وسوف أُذكر كل من لا يريد ان يعمل لا مكان له.

وبين السواح ان اتحاد المصدرين السوري عمله يتركز بالشكل الرئيسي على تمويل والدعم بالإضافة إلى عمله مع كل من غرف الصناعة و التجارة و رابطة المصدرين و هيئة دعم الصادرات من أجل تنظيم المعارض الداخلية و الخارجية وإستدارج العروض الأفضل.

و أخص بالذكر الحديث عن معرض "غلف فود" والذي هو من تنظيم و إشراف هيئة دعم الصادرات و هي المسؤولة عن الجناح السوري 100% ودورنا يقتصر على تقديم الدعم، كما أنه تم إصدار ضوابط لآلية منح الدعم للشركات المشاركة و بإمكان الجميع مراجعة الاتحاد للإطلاع عليها.

وماحدث أنه تم تكليفي بصفة شخصية لمتابعة الجناح السوري في معرض غلف فود، حيث أصدرت إدراته قرار بإلغاء الجناح السوري، وعليه تم تكليفي من قبل هيئة دعم الصادرات لمتابعته والعمل على إستعادته من جديد، هذا ما عملت عليه وحصلنا عليه و بالعكس أخذنا جناح اخر إضافي عن المساحة السابقة لزيادة عدد الشركات السورية المشاركة في هذا الحدث الذي تعتبر المنتجات الغذائية السورية من أهم السلع في السوق العالمي.

بالفعل تم رفع عدد الشركات إلى 16 شركة لأول منذ عدة سنوات، كانت تقتصر مشاركتنا على مساحة لا تزيد عن 100 متر مربع.

أما بخصوص معرض سيريامودا، فإنني ادعو الجميع لزيارة مقر "رابطة المصدرين السوريين" والتي تعتبر الجهة المسؤولة والمنظمة للمعرض، فهي المسؤول عن حجوازات الأجنحة للمشاركين و الاقامة و كل من يتعلق بالوفود التي سوف تزور المعرض والحملة الاعلانية وغيرها من امور التنظيم، ويبقى دوري مثل أي عضو في إدارة رابطة المصدرين السوري.

لكن كوني انني أنا رئيس الرابطة، و بحكم عملي يتوجب علي القيام بمهامي على أكمل وجه لذلك من يشاهد محمد السواح في افتتاح المعرض ومتابعة كل صغيرة و كبيرة يظن ان الاتحاد هو المسؤول.

الدورة القادمة لمعرض سيريامودا هنالك 200 شركة سورية مشاركة و 120 شركة على الاحتياط ولو نستطيع تأمين مساحة لتلك الـ120 شركة سوف تشارك مباشرة، هذا يدل على مدى قوة المعرض و نجاحه والاستفادة التي يحققها التجار والصناعيين ومن لا يستفيد من المعرض لن يشارك مرة ثانية او ثالثة ، 50% من المشاركين أصبحو مشاركين دائمين في المعرض.

ويوضح أن صناعة النسيج السورية تستقطب حاليا 50 إلى 60 بالمئة من اليد العاملة في القطاع الصناعي الخاص كما أنها تشكل 50 بالمئة من الصناعة السورية وتسهم بنحو 60 بالمئة من صادرات القطاع الخاص ويتوقع وصولها إلى 70 بالمئة هذا العام مع عودة الكثير من الأسواق العربية لتوريد الألبسة السورية وخاصة العراق الذي يعتبر حاليا المورد رقم واحد للألبسة السورية ويشكل التجار 10 بالمئة من ركاب الرحلات الجوية بين سورية والعراق ومن المتوقع قدوم 200 تاجر ورجل أعمال عراقي لزيارة “سيريا مودا ” ربيع صيف 2017.s

خلال عام الماضي قمنا بإفتتاح خمس مكاتب داخل و خارج سورية و نديرها من أجل الترويج للمنتجات السورية، شاركنا بأكثر من 10 معارض داخل و خارج سورية، بالإضافة إلى افتتاح اكثر من ثلاث مراكز دائمة للمنتجات السورية.

يذكر أن تم حل "شركة الصادرات السورية "التابعة لاتحاد المصدرين السوري، ويتم العمل الآن على تأسيس شركة صادرات جديدة بديلة ملكيتها لكل من هيئة دعم الصادرات و غرفة صناعة دمشق بالإضافة إلى اتحاد المصدرين السوري و سيتم الإعلان عنها خلال أسابيع قريبة.


التعليقات:
الاسم  :   محمد طه  -   التاريخ  :   13/03/2017
الشهادة لله ان ال سواح هم شيخ كار أباً عن جد في العمل التصديري فرئيس الاتحاد وابن عمه الموجود في احدى اللجان هو من الناس اللذين لديهم الخبرة الكبيرة من العمل التصديري وعمر في هذا العمل واثبتوا انهم يستحقون الشكر والاستفادة من خبرتهم في العمل التصديري،وما نرجوه من رئيس اتحاد المصدرين السوري ان يقوم بتغيير برؤساء اللجان القطاعية لانهم بحاجة الى تغيير والاستفادة من أعضاء هذه اللجان بالشكل الأمثل لان البعض من رؤساء اللجان يجب تغييرهم حتى لا يقوموا بالإساءة الى رئيس الاتحاد الذي هو من عائلة عريقة ومعروفة وليست بحاجة لأحد ليثبت نظافة يدها

شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


Longus










الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس