نتائج البكالوريا ليست السبت القادم - مصدر رسمي عسكري : يؤكد سلامة مطارات حماة والشعيرات والتيفور وعدم تعرضها لأي اعتداء        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/06/2017 | SYR: 15:01 | 29/06/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 أربعة أيام في طرطوس ..
وقف مسلسل الوعود .. والبدء بالعهود
18/04/2017      


طرطوس - سيرياستيبس :

حملت زيارة الوفد الحكومي لمحافظة طرطوس ريفا ومدينة أبعادا تنموية و تطويرية للمدينة التي لا تبدو مشاكلها سهلة وتحتاج الى جهود وامكانيات كبيرة لمواجهتها و الحد منها .

ملف الاهتمام بذوي الشهداء و الجرحى و المفقودين أخذ حيزا هاما ومتقدما على جدول أعمال الفريق الحكومي وكان مطلع كل اجتماع عقد في مدن ومناطق طرطوس التي قدمت آلاف الشهداء و الجرحى .

السيد رئيس مجلس الوزراء أفصح عن قيام الحكومة بالتعاون مع الجهات المعنية البدء بوضع قاعدة بيانات لشهداء الدفاع الوطني والقوات الرديفة وكل من قاتل الى جانب الجيش وقضوا في سبيل الوطن . مؤكدا أنّ الدولة ستصون حقوق ذوي هؤلاء الشهداء والجرحى وخلال أشهر قليلة سيكون هناك إعلان عن خطوات واجراءات عملية وتنفيذية من قبل الحكومة في هذا الاتجاه .

المهندس خميس طمأن كل من قابله من الجرحى وذوي الشهداء بأن الدولة والقيادة السورية مهتمة بكل الشهداء و الجرحى وهذا أقل ما يمكن تقديمه أمام تضحياتهم .إذا هناك قوننة واجراءات مباشرة تضمن حقوق الجرحى و ذوي شهداء كل من قاتل الى جانب الجيش تبدو عنوان بارز لزيارة الوفد الحكومي في المحافظة التي باتت تسمى أم الشهداء .

مع الإشارة هنا أنّه وعلى التوازي تستمر الدولة بضمان وتأمين حقوق جرحى وذوي شهداء الجيش و القوات المسلحة حيث تم إعادة صياغة مجموعة من القرارت بشكل واضح بحيث يتم تأمين فرص عمل ثابتة لزوجات الشهاء و أبنائهم و منح أخوة الشهداء فرصة الاستفادة من مزايا التقدم للمسابقات العامة ضمن نسبة ال50 %. أيضا سيتم منح أب و أم الشهيد الأعزب كامل راتبه مناصفة . الى جانب الاستمرار بإطلاق المزيد من برامج العمل التي تستهدف تحسين معيشة الجرحى وأسر الشهداء وتأمين محفزات العمل عبر مساعدتهم على اقامة مشاريعهم الخاصة سواء عبر منح أو عبر قروص تنموية أو احتياجات معينة خاصة للجرحى .

المهندس خميس أعطى توجيهاته بأن يكون هناك في كل مدينة وحدة معنية بمتابعة شؤون ذوي الشهداء و الجرحى والتنسيق مع هيئة الشهداء و الجرحى وتأمين طلباتهم ابتداء من الأوراق الثبوتية . كما وجه المدراء في المحافظة بمتابعة طلبات الشهداء ومتابعتها .

خميس قال : هناك دعم كبير يقدم لذوي الشهداء والسيد الرئيس بشار الاسد يضع الاهتمام بذوي الشهداء والجرحى على قئمة اهتماماته . ونحن علينا أن نترجم هذا الدعم المهم بشكل صحيح بعيدا عن أي تجاوزات وأي خلل . مؤكدا أن ثمة اجراءات سيتم اتخاذها بما يساعد في صون مكاسب ذوي الشهداء والجرحى مع إدراكه أن ذلك يحتاج الى عمل وجهد كبيرين ولكن لا تراجع عنه وحقوق الجرحى و ذوي الشهداء لهم ولن يسمح بمسها ولا يجوز مسها .

الشق الآخر الذي نجم عن الزيارة هو القيام بخطوات من شأنها المساعدة على توفير مصادر مياه للمحافظة عبر تدشين ووضع حجر الأساس ل4 سدات مياه ووضع حجر الاساس لسد البلوطة في قرية نهر الحصين وهو من المشاريع المائية الكبيرة في المحافظة ومن شأنه أن يساعد على مجاراة الاحتياجات المائية للمدينة وتبلغ قيمته 4 مليارات و688 مليون ليرة بمدة تنفيذ 5 سنوات .

ويتمتع السد بأهمية كبيرة كون له بعدان.. الأول تنموي للمنطقة وهو مخصص لمياه الشرب والري ويروي مساحة بحدود 160 هكتارا وسيستفيد منه أكثر من 90 ألف مواطن في المنطقة أما البعد الآخر فهو أنه سيترافق مع تنفيذ مشروع صرف صحي للمنطقة من خط وادي العيون باتجاه سريجس ثم محطة معالجة البريكة.

الطرق كان لها نصيب مهم من زيارة الفريق الحكومي فتم تدشين ووضع حجر الاساس واطلاق العمل في مشاريع متوقفة لعقد طرقية لمدينة طرطوس كما تم وضع حجر لمشروع توسيع طريق طرطوس الدريكيش بقيمة 3 مليارات و700 مليون ليرة سورية.

السكن الشبابي كان له نصيب من زيارة الفريق الحكومة عبر وضع حجر الاساس لمشروع جديد للسكن الشبابي و الاعلان عن توزيع نحو 600 شقة هذا العام و500 شقة في العام القادم .

أيضا تم اطلاق مدينة صناعية نموذجية في الدركش واطلاق مجموعة من المشاريع السياحية .. وتم تأمين مقر لجامعة طرطوس .

بالمحصلة اتسمت الزيارة بانجاز العديد من المشاريع وتصويب العديد من الملفات المطروحة على الطاولة وتتعلق بدفع العملية الاستثمارية في المدينة مع الحفاظ على ملامحها الزراعة و عدم السماع بغزو مساحاتها الخضراء بالكتل الاسمنتية بشكل عشوائي .

 

الزيارة حملت العديد من اللقاءات مع فعاليات المدينة و لأكثر من مرة .. مرة لتقديم الطروحات و المشاكل ومرة لتقديم الحلول والتوجيه بالحلول .

اجتماعات المهندس عماد خميس امتدت ليزور الناس والمنتجين في أماكن عملهم فزار مركز الانعاش الريفي في ألتون الجرد وزار عدد من الجرحى في بيوتهم وزار نساء قمن بفتح مشاريع انتاجية خاصة بهم كما زار بعض مزارعي التبغ واستمع الى مشاكلهم كما زار المزارعين في بانياس وجلس معهم في في حقولهم اطلع على قضياهم ومشاكلهم .

وزار مصفاة بانياس و عدد من المشافي الحكومة ومشاريع انتاجية في الريف ..

رئيس الحكومة قال أنّ طرطوس بحاجة للكثير من الاهتمام وقال أنّ الحكومة مستعدة لتقديم اي دعم لدفع العملية التنموية و الخدمية و لكن بعيدا عن الفساد و الخلل .

المهندس عماد خميس ركز كما في اللاذقية على دور الوحدات الادارية ودورها في المرحلة القادمة كذارع تطويري قادر على الاستثمار وتأمين الموارد اللازمة لتحسن الخدمات مؤكدا أن الحكومة ستستمر في دعم الوحدات الادارية و البلديات عبر تخصيص مليار و نصف المليار لدعم الوحدات الادارية في محافظة طرطوس ولكن لا بدّ من التخفيف من المركزية لصالح المبادرات من قبل الوحدات الادارية التي عليها أن تستثمر كل امكانياتها .

بالمحصلة كانت الزيارة غنية والطروحات كانت أفقية بحيث غطت أكبر طيف ممكن من احتياجات المحافظة ومدنها وريفها وقطف الثمار رهن بمتابعتها خلال الأسابيع القادمة عبر لجنة وزارية بالتعاون مع المحافظة مع الاشارة الى أن الزيارة شهدت وضع حلول فردية أو التوجيه بالحل من قبل الوزراء المعنيين .. وحيث سيتم العمل وفق أجندة تتضمن متطلبات المحافظة حسب الاولويات ووضع أليات عمل تنفيذية ومتابعة .

رئيس الحكومة عقد صباح أمس الأحد اجتماع موسع مع الفعاليات و مدراء الوحدات الادارية وكان حديثه واضحا بضرورة العمل على استثمار الامكانيات المتاحة و البحث عن مشاريع استثمارية يعود ريعها للوحدات لتوظيفها في عملية التنمية و تطوير الخدمات .

وكان لافتا قول رئيس مجلس الوزراء بأنّ كل رؤساء الوحدات الادارية ورؤساء المجالس البلدية ومجالس المدنية سيخضعون للتقييم وفق معليير صحيحة وقد أعطى التوجيهات للمحافظ بالاعداد لهذا التقييم .

السيد رئيس مجلس الوزراء أكد أن القاطرة قد انطلقت فعلا لترجمة نتائج الزيارة ومتابعة تنفيذ ما تم طرحه والتوافق عليه مع الجهات و الفعاليات الاقتصادية وبما يلبي تطلعات الأهالي في مختلف المناطق و القرى .. وسيتم جدولة الأولويات حسب أهميتها مؤكدا أنّ العمل على تلبية متطلبات المحافظة سيكون وفق رؤية شمولية بحبث يتم النهوض بالمحافظة تنمويا و استثماريا وسياحيا وخدميا

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس