الجيش السوري يُحرز تقدماً لمسافة 400 في ريف دمشق الجنوبي الغربي المتاخم للقنيطرة- مقتل العديد من المسلحين بتدمر وتقدم بدير الزور        عروض أجنحة الشام للطيران بمناسبة العام الجديد أسرة أجنحة الشام تتمنى لكم أعياداً مجيدة وكل عام وأنتم بخير      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:27/04/2017 | SYR: 09:08 | 27/04/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 بخبرات ومواد محلية… فنيو وعمال اسمنت حماة يصنعون جكات هيدروليكية
18/04/2017      




بتكلفة لا تتجاوز عشر ثمنها المستورد تمكن فنيو وعمال الشركة العامة لصناعة الإسمنت ومواد البناء بحماة من التوصل إلى تصنيع جكات هيدروليكية تستخدم في إنتاج مادة الكلنكر وهي “المادة الاولية للاسمنت قبل الطحن”.

 

وبين مدير عام الشركة المهندس الطيب يونس في تصريح لمراسلة سانا أن الجكات الهيدروليكية التي تم تصنيعها من قبل فنيي وعمال الشركة والتي تستخدم في مبرد المعمل رقم/2/ تتميز بمواصفات فنية عالية وتنافس المستورد من حيث الجودة وعمر الاستخدام الافتراضي لها موضحا أن الفنيين والعمال قاموا بصناعتها من مواد محلية وبتكلفة لم تتجاوز 300 ألف ليرة في حين كان يتم استيرادها بقيمة 3 ملايين ليرة.

 

وأشار إلى أهمية هذه الخطوة ولا سيما في ظل الظروف الحالية التي تشهدها البلاد وصعوبة تأمين قطع التبديل اللازمة للصيانة بسبب الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب الجائرة المفروضة على الشعب السوري وتداعيات الأزمة الراهنة.

 

كما لفت للصعوبات التي تعترض عمل الشركة ولا سيما تأمين مادة المازوت لها وللمتعهدين وخصوصا متعهدي الحجر الكلسي والبازلت وضعف توريد مادة الفيول إلى الشركة ما أدى إلى توقيف فرن معمل رقم 3 منذ بداية شهر تشرين الثاني من العام الماضي وحتى الآن.

 

يذكر أن الأرباح المقدرة للشركة خلال الربع الأول من العام الحالي تبلغ 360 مليون ليرة حصيلة عملها الذي أنتجت خلاله 436ر66 طنا من مادة الكلنكر 289ر138 طن اسمنت.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus










الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس