مسلحو جوبر يستهدفون الابنية مقابل سيرونكس بالقذائف- الجيش والقوات الرديفة يتابع العمليات العسكرية في القلمون-مقتل عدد من الدواعش بدير الزو        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:21/08/2017 | SYR: 01:21 | 21/08/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 تعيش على نسب غير مشروعة!
المؤسسات العامة الوسيطة... بانتظار دور جديد وآلية عمل مختلفة!
12/06/2017      


                                          نتيجة بحث الصور عن مؤسسة التجارة الخارجية

دمشق-سيرياستيبس:

 

لسنوات طويلة كانت مؤسسة التجارة الخارجية هي المعنية والمكلفة باستيراد احتياجات وزارات الدولة ومؤسساتها وفق آلية شابها أخطاء وتجاوزات وروتين، وقد أفضت تلك الآلية إلى ارتفاع في تكلفة الاستيراد، فضلاً عن نسبة المؤسسة التي هي محل تشكيك ورفض، فالمؤسسة هي في النهاية من المؤسسات الوسيطة التي بحاجة إلى إعادة هيكلة في مهامها ومسؤولياتها ودورها، وهذه النسبة تتسبب في زيادة تكلفة الإنتاج والخدمات المقدمة من قبل المؤسسات العامة.

خلال الفترة الماضية ظهرت مطالبات عديدة بالسماح للمؤسسات العامة باستيراد احتياجاتها مباشرة دون أن يكون لمؤسسة التجارة الخارجية تلك الحصرية، وإنما يمكن أن تكون خيار من عدة خيارات، بحيث يتيح ذلك للمؤسسة العامة الحصول على احتياجاتها بأسعار منافسة ومواصفات جديدة،، لاسيما المؤسسات التي لديها رقم أعمال كبير، والتي تقدم خدماتها بشكل مباشر للمواطنين.

هذه ليست دعوة إلى إلغاء مؤسسة التجارة الخارجية وغيرها من المؤسسات الوسيطة، التي دون شك أصبحت تمتلك خبرة واسعة ومن غير المنطقي التفريط بها، لكن هناك حاجة إلى إعادة النظر بدورها ومهامها، بحيث تتحول بالفعل إلى مؤسسة اقتصادية تقوم بتنفيذ مشاريع وأعمال تحجز لها مكانة في السوق وتوفر لها إمكانيات وقدرات المنافسة، والأهم المساهمة في مساعدة مؤسسات الدولة على توفير احتياجاتها بأسعار منافسة وبمواصفات عالية. وتحقيق ذلك يتطلب إعادة النظر بآليات عمل المؤسسات الوسيطة وتشريعاتها والقوانين الناظمة لعملها، وتنظيم علاقاتها مع مؤسسات الدولة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس